نائب: مصر التزمت بخطة صندوق النقد فى مجال اجراءات الحماية الاجتماعية

السبت، 29 أبريل 2017 03:29 م
نائب: مصر التزمت بخطة صندوق النقد فى مجال اجراءات الحماية الاجتماعية
النائب حسن السيد
كتب - رامى سعيد

كشف النائب حسن السيد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، عن تفاصيل الزيارة المرتقبة لجريس جارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي المعنية بمصر لاجراءات المراجعة الدورية الأولى من برنامج مصر الاقتصادي خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الحكومة التزمت بالشروط المتفق عليها من قبل الصندوق.

وأوضح السيد لـ«صوت الأمة» أن زيارة صندوق النقد الدولي لمصر تأتي في إطار متابعة خطة الحكومة المصرية وعما فعلته بالشريحة الأولي من قيمة القرض، سواء فيما يخص سد عجز الموازنة العامة، وإجراءات الحماية الاجتماعية المتخذة لفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل.

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن اقتراض مصر من الصندوق النقدي الدولي كان قرار صائبًا نظرًا للحالة الاقتصادية التي كانت تمر بها مصر من اضطراب في الأسعار والسياسيات الاحتكارية التي كان ينتهجها التجار فضلا عن عجز الموازنة.

وأكد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن قيمة الشريحة الثانية من قرض صندوق النقدي الدولي لن تأتي بشروط جديدة فيما يخص الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها حكومة المهندس شريف إسماعيل خلال الفترة الماضية.

ولفت عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب إلى أن اللجنة ستناقش خلال اقرار الموازنة العامة 2017-2018 آليات صرف الشريحة الثانية مع حكومة المهندس شريف إسماعيل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة