بطريرك الكاثوليك في مصر لبابا الفاتيكان: شكرا لقبول دعوة الرئيس ودعوة الكنيسة الكاثوليكية والبابا تواضروس

السبت، 29 أبريل 2017 02:38 م
بطريرك الكاثوليك في مصر لبابا الفاتيكان: شكرا لقبول دعوة الرئيس ودعوة الكنيسة الكاثوليكية والبابا تواضروس
البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر
ماريان ناجى

قال البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الكاثوليك بمصر، في كلمته أثناء القداس الإلهي باستاد الدفاع الجوي للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان: أقدم الشكر والتقدير لكم على قبول دعوة الرئيس وقبول دعوة الكنيسة الكاثوليكية وقداسة البابا تواضروس.

وتابع بطريرك الكاثوليك:«إن زيارتكم لمصر، واستقبال الشعب المصري بكل أطيافه يلخصها كلمات الشعار التي اختارها مجلس أساقفة مصر، وهي بابا السلام في أرض السلام، أنها الرسالة إلى العالم التي تؤكد أهمية مصر في عملية السلام وتؤكد على التعايش السلمي بين أصحاب الديانات، وأصحاب الثقافات المختلفة على ارض مصر الحبيبة ، وكما كانت مصر عائل العذراء مريم و للسيد المسيح والعائلة المقدسة ستكون مصر إلى ماشاء الله أرض السلام، كما إن شخصكم الكريم أعطى رسالة للعالم في الذكرى التي نحتفل بها وهي ذكرى زيارة  البابا فرانسيس الأول داعيًا للسلام».

ومنذ توليكم من بعد القديس بطرس راعى للكنيسة الكاثوليكية العالمية، وانتم تحرصون على دعم الإنسان اجتماعيًا وإنسانيًا ونشر الرحمة والإنسانية والعدل.

 جدير بالذكر، إثناء القداس الالهي بعد كلمة بابا الفاتيكان، قام بلحظات من التأمل اثناء القداس الإلهي ، وبعد ذلك قام ببعض الطقوس الخاصة بالتناول وهو سر من اسرار الكنيسة، ولكن على طريقة الكنيسة الكاثوليكية.

وقام بإعطاء التناول لعروس وزوجها على الطريقة الكاثوليكية، وانطلق الشمامسة نحو أكثر من 26 ألف مدعو لكي يقوموا بمناولتهم، وذلك لكثرة العدد الذي لا يستطيع أن يقوم بمناولتهم بابا الفاتيكان بمفرده.

وانتهى القداس الالهي في تمام الساعة 12 ظهرًا وسط تكثيف أمني وحشود من الحضور


أقرأ إيضا..

البابا فرنسيس يتوجه إلى المعادي لحضور لقاء ممثلي الكنائس

نص وثيقة سر المعمودية بين بابا الفاتيكان والبابا تواضروس الثاني

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق