أيمن عبد الموجود نجح في ملف الحج.. ونفين كباج أفشلت تكافل وكرامة

السبت، 29 أبريل 2017 02:35 م
أيمن عبد الموجود نجح في ملف الحج.. ونفين كباج أفشلت تكافل وكرامة
أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير أعمال الحج والعمرة
كتب - محمد محسوب

الاثنان يعملان داخل وزارة واحدة، ألا وهي وزارة التضامن الاجتماعي، يتولى كلا منهما برنامج خدمي يهم ملايين المصريين، لكن شتان الفارق بين تأدية كلا منهما مهامه المكلف بها داخل الوزارة.

أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن، أحد الأفراد الذي رفعوا من شأن وزارة التضامن الاجتماعي مؤخرا، من خلال إدارة ملف حج الجمعيات، الذي أدى لإسناد حج البعثة الرسمية للدولة بمجلس الوزراء، للوزارة بخلاف تنفيذ الطلبات الأخرى الواردة من بعض الوزارات والهيئات بالدولة التي ترغب في قيام وزارة التضامن بتنفيذ برامج حج أعضائها .

« عبدالموجود »، نجح في إبرام إتفاقات مسبقة مع الفنادق السعودية حول إقامة الحجاج العام الجاري، الأمر الذي أدى إلى انخفاض تكلفة حج الجمعيات عن كافة أنواع الحج الأخرى.

أما الدكتورة نفين قباج، مدير برنامج تكافل وكرامة بالوزارة، فيشهد برنامج تكافل وكرامة الذي من المفترض أنه أحد أكبر البرامج التي تنفذها الوزارة، حالة من التخبط، فعلى الرغم من وصول عدد المستفيدين منه إلى مليون و513 ألف أسرة تحتوي على 6 ملايين و200 ألف مواطن إلا أن هناك شكاوى من حذف مستحقين للبرنامج وإضافة غير مستحقين له، كما اشتكى مواطنين من تلاعب في الدعم الذي يصرف لهم حيث يقوم مجهولون بصرف المعاش بدلا منهم.


اقرأ أيضًا
غادة والي: زيارة بابا الفاتيكان تاريخية لدعم مصر في حربها ضد الإرهاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق