الصحة: دعم مستشفيات العريش بأفضل الأجهزة الطبية استعدادا للتأمين الصحي

السبت، 29 أبريل 2017 08:30 ص
الصحة: دعم مستشفيات العريش بأفضل الأجهزة الطبية استعدادا للتأمين الصحي
مستشفى العريش العام
كتب - هيثم الشرقاوي

أعلن الدكتور عربى محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير مستشفى العريش العام، عن وصول أحدث الأجهزة الطبية فى مجال جراحة العيون لأول مرة بمحافظة شمال سيناء، وذلك لاستخدامها بقسم الرمد بمستشفى العريش العام وهى «جهاز الاشعة المقطعية على العين Oct  وجهاز فحص قاع العين بالصبغة» والذي يُستخدم فى تشخيص أمراض الشبكية والعصب البصرى، مثل حالات اعتلال الشبكية السكرى لمرضى السكر  والجسم الزجاجى وشبكية العين ومركز الإبصار كذلك يتم استخدامهم فى حالات أمراض الأوعية الدموية للعين .

 كما تم أيضا وصول جهازى «ارجون ليزر «Argon laser وجهاز «الياج ليزر «Yag laser واللذين يُستخدمان فى علاج مضاعفات مرض السكري على الشبكية وعلاج عتامة الحافظة الخلفية لعدسة العين أثناء إجراء، عمليات المياه البيضاء، كذلك يمكن عن طريق هذه الأجهزة عمل جلسات دورية للوقاية من تأثير مرض السكر على شبكة العين ومركز الإبصار.

وأكد وكيل الوزارة أن هذه الأجهزة تعد طفرة طبية فى مجال جراحة العيون بمحافظة شمال سيناء، حيث مثل هذه الأجهزة لا تتوافر إلا فى المستشفيات الجامعية والمراكز الخاصة فقط.

وأشار إلى أنه بوصول تلك الأجهزة ستنتهي معاناة ومشقة مرضى العيون للسفر للمحافظات الأخرى، وخاصة أن قيمة الكشف والتعامل مع تلك الأجهزة  فى المراكز الخاصة بالمحافظات الأخرى باهظة الثمن قد تتعدى الـ800 جنيه للكشف الواحد .

فى نفس السياق أكد وكيل الوزارة أنه سوف يتم توفير أساتذة من الجامعات المصرية للعمل على هذه الأجهزة مع فريق من أطباء الرمد بمستشفى العريش العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق