دفعة جمع "وحى" بتتخرج..

طلاب تجارة عين شمس يردوا على مسئولى الوزارة بطباعة تيشرتات مجنونة فى "الفوتو داى"

السبت، 29 أبريل 2017 10:00 ص
طلاب تجارة عين شمس يردوا على مسئولى الوزارة بطباعة تيشرتات مجنونة فى "الفوتو داى"
طلاب تجارة عين شمس
كتبت نورهان حسن

عادة ما يملك الفرد كلمة تكون ملازمة له فى حديثه دائما، فتكون بصمة معروف بها بين زملائه والمحيطين به، كذلك طلاب الثانوية العامة دفعة 2013 عندما تفاجئوا بسؤال فى امتحان اللغة العربية جمع كلمة "وحى".
 
تشيرتات تجارة عين شمس
 
وبعد أول يوم امتحان لهم خرج الطلاب بعشرات الإجابات ما بين "وحاويح، وحوح، وحوى، وحيات، وحوى"، وأصبحت كلمة "وحى" أحد لزمات الدفعة والتى اشتهرت بها وأطلقوا عليهم "دفعة وحى".
 
فوتو داى تجارة عين شمس (1)
 
وفى خلال شهر من الآن، من المقرر أن تودع تلك الدفعة الدراسة بأكملها بعد التخرج، فقام طلاب كلية التجارة جامعة عين شمس يوم "الفوتو داى" بطبع "تيشرتات" مكتوب عليها "دفعة وحى بتتخرج"، لالتقاط صور للذكري، مناشدين طلاب الثانوية العامة المستعدين لدخول الامتحانات بعد أيام أنهم يقوموا بكل ما عليهم فى المذاكرة.
 
فوتو داى تجارة عين شمس (2)
 
واعتبر الطلاب يوم حفل التخرج التى نظمه الآلاف من طلبة كلية التجارة، أنه أقوى رد للمسئولين فى وزارة التربية والتعليم بمنطق "غرام وانتقام"، ولذلك لا يوجد طالب لا يتذكر أول سؤال فى امتحان اللغة العربية فى الثانوية العامة جمع "وحى".
 
فوتو داى تجارة عين شمس (3)
وقال محمود حسن 21 سنة أحد الطلاب المنظمين "يكفى أن أقول أنا من الدفعة التى جاء لها فى أول امتحان عربى جمع كلمة وحى، وكما حدث مع الكثير من الطلاب كانت الإجابة خاطئة".
 
فوتو داى تجارة عين شمس (4)
 
وأضاف حسن لـ"صوت الأمة"، "لم نجد إفيهه ليوم الفوتو داى أكتر من جمع وحى، وبالفعل خلال الشهر الماضى بدأنا أنا وزمايلى فى طبع التيشرتات وشراء حوالى 5 كيلو ألوان حتى نستطيع عمل الحفلة".
 
فوتو داى تجارة عين شمس (5)
 
واستكمل، على الرغم من أن ثقافة الفوتو داى ثقافة عالمية من جامعات أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وبدأت تنتشر فى الجامعات المصرية يوما بعد الآخر لكننا كطلبة مصرية أبدعنا فيها وبدأنا فى تقديم أفكار ربما تسبق ما يقدمه الشباب فى جامعات الخارج.
 
فوتو داى تجارة عين شمس (6)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق