5 مكاسب من مؤتمر الشباب بالإسماعيلية

الخميس، 27 أبريل 2017 11:16 م
5 مكاسب من مؤتمر الشباب بالإسماعيلية
مؤتمر الشباب
محمد أبو ليلة

اختتمت فعاليات الدورة الرابعة من مؤتمر الشباب الذي أقيم بمدينة الإسماعيلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكان هناك مجموعة من المكاسب التي انتهى إليها المؤتمر.
 
تدشين البرنامج الرئاسي الثاني
 
أهم هذه المكاسب، حينما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تدشين البرنامج الرئاسي الثاني لتأهيل الشباب وتنمية قدراتهم، مؤكدا أن البرنامج الرئاسي الثاني سيضم الشباب الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه، مضيفا خلال فعاليات مؤتمر الشباب، أنه سيتم عقد دورات تدريبية للمشاركين في البرنامج الرئاسي الثاني، داخل مصر وخارجها، وطالب بضرورة استغلال طاقة الشباب في خدمة الوطن وحل مشكلاته.
 
2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة
 
ومن بين المكاسب أيضا إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العام المقبل سيكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
منع تصدير الأسماك
 
وكان من ضمن المكاسب أنه تم إيقاف تصدير الأسمال للخارج بقرار من رئيس الجمهورية، بعد ارتفاع أسعار الأسماك محليا.
 
حيث قال الرئيس السيسي: «كنا بنصدر سنويا 40 ألف طن أسماك، وخلال أول ثلاثة أشهر من هذا العام صدرنا 120 ألف طن، ولذا أصدرنا قرارًا بوقف تصدير الأسماك للخارج».
 
التصاريح المؤقتة
 
طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحكومة منح منافذ البيع غير المرخصة والكافيهات تصاريح مؤقتة حتى يتم تقنين الوضع بصورة شرعية.
 
الانتهاء من أنفاق قناة السويس 30 يونيو
 
وأكد الرئيس السيسي أن هناك 4 شركات تنفذ حاليًا في مشروع أنفاق أسفل قناة السويس، وسيتم الانتهاء منها قريبا، وقال الرئيس السيسي إن نسبة العمالة المصرية بتلك المشروعات تكاد تكون 99% من القوى العاملة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق