تعرف علي مصير برشلونة و ريال مدريد في الدوري الأسباني

الجمعة، 28 أبريل 2017 01:00 م
تعرف علي مصير برشلونة و ريال مدريد في الدوري الأسباني
برشلونة وريال مدريد - أرشيفية
كتب:إياد أحمد

منافسة الدوري الإسباني منافسة مشتعلة ظهرت في ترتيب الدوري الاسباني، بين فريقا برشلونة وريال مدريد الإسبانى المنافسة على التتويج بلقب الدوري الإسباني فى الموسم الحالى 2016/2017.

ويتصدر نادي برشلونة جدول ترتيب الليجا حتى الآن برصيد 78 نقطة وبرغم تعادله مع الريال في عدد النقاط، إلا أن البارسا يتفوق على الريال بفارق النقاط، ويأتي نادي ريال مدريد في المركز الثاني في الترتيب برصيد 78 نقطة، ويأتي أتليتكو مدريد في المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا الإسبانية بعد الريال وبرشلونة برصيد 68 نقطة.

واستعاد ريال توازنه أمس بفوز كاسح على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2 رغم خوضه اللقاء بتشكيلة رديفة ضمت البرازيلي مارسيلو وناتشو فقط من التشكيلة الأساسية”، وذلك إدراكا من زيدان بما ينتظر فريقه من مهمة صعبة السبت ضد فالنسيا رغم أن الأخير يعاني هذا الموسم، ثم الثلاثاء على أرضه ايضا ضد جاره اللدود اتلتيكو في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

وخلافا لريال المشتت تركيزه بين الصراعين المحلي والقاري، أصبح الدوري المحلي الهم الوحيد لبرشلونة بعد أن ودع دوري الأبطال من ربع النهائي على يد جوفنتوس الإيطالي.

ويبدو أن الخروج المخيب من المسابقة القارية، أحدث “هزة” ايجابية في صفوف رجال المدرب لويس انريكي لأنه، وبعد أن حسموا موقعتهم مع ريال في معقل الأخير، حققوا الاربعاء فوزا كاسحا على أوساسونا وأرسلوا الأخير الى الدرجة الثانية بعد فوزهم عليه 7-1، بينها ثنائية للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ33 هدفا.

فيما يتبقي للبرسا 4 مبارايات في الدوري الأسباني بداية من لقاء أسبانيول خارج أرضة ثم يلية اختبارا صعبا في المرحلة المقبلة ضد فياريال لكن على أرضه،ويلية لاس بالماس ثم يختتم لقائاتة في الدوري .

أما الملكي فيتفوق علي البرسا بعدد المبارايات فالريال لة 4 لقائات ولقاء مؤجل ، ويأمل النادي الملكي تجنب سيناريو مواجهته مع فالنسيا الواقع حاليا في المركز الثاني عشر،ويلية غرناطو وأشبيلية ويختتم مواجهاتة مع مالاجا خارج أرضة،ويتبقي لة لقاء مع سيلتا فيجو عقب أنتهاء الدوري الأسباني وذالك بسبب أرتباطات الريال الأوروبية .

وتعتبر بعض المبارايات المقبلة بالنسبة لريال مدريد أو برشلونة من الممكن أن تكون هي المباريات الحاسمة ،من ناحية برشلونة فأن مباراة فياريال هي المباراة الأصعب في ال4 مواجهات المقبلة حيث يحتل فياريال المركز الرابع برصيد 60 نقطة .

أما ريال مدريد فأن مباراة أشبيلية هي الأصعب من ضمن ال5 مواجهات المقبلة حيث يحتل أشبيلية المركز الرابع في الدوري الأسباني برصيد 65 نقطة.

Barcelona-vs-Real-Madrid-Match-Preview-Prediction-Spanish-LaLiga-3rd-December-2016
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق