سفير بولندا بالقاهرة: مشروعات استثمارية غذائية وزراعية وسكك حديدية بتمويل بولندي

الخميس، 27 أبريل 2017 08:54 م
سفير بولندا بالقاهرة: مشروعات استثمارية غذائية وزراعية وسكك حديدية بتمويل بولندي
المهندس طارق قابيل
سامي بلتاجي

قال السفير البولندي بالقاهرة، ميهاو موركوتشينسكي، خلال اللقاء الذي نظمه وفد رجال الأعمال البولنديين الذي يزور مصر، إن الجانب البولندى يعرض مشاركته فى إقامة مشروعات استثمارية مع رجال الأعمال المصريين في مجالات الصناعات الغذائية والسكك الحديدية والحاصلات الزراعية بتمويل بولندي.
 
جاء ذلك على هامش مشاركة وفد الشركات البولندية في معرض  فوود أفريكا المقام بالقاهرة، والذي أعلن عن بدء مباحثات مع الحكومة المصرية للاستثمار في منطقة تنمية قناة السويس.
 
وأكد السفير البولندي، أن زيارة المهندس طارق قابيل للعاصمة البولندية وتوقيع مذكرة تفاهم  للتعاون الاستثماري بين البلدين سيكون لها أكبر الأثر في تنمية العلاقات بين البلدين.
 
وقال رجال أعمال بولنديين، إن  هناك مباحثات مع شركات مصرية القامة مشروعات مشتركة من بينها مشروعات فى  مجال الصناعات الغذائية، والتعاون مع الجانب المصري فى التصدير إلى إفريقيا.
 
وأكد السفير البولندي، على أن فى 2017 نحتفل بمرور 90 سنة  بالتعاون بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر بالنسبة إلى بولندا شريك مهم منوها إلى أن الشركات البولندية تعمل بشكل  متطور في مصر في التصدير والاستيراد بحجم  تبادل تجاري يزيد عن  مليار و200 مليون دولار، ومن المنتظر أن يزور الرئيس البولندي مصر لتدشين عدد من المشروعات المشتركة  تأكيدا على التعاون الجاد بين البلدين الكبيرين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة