«أزمات شمال سيناء» تنظم ندوة تثقيفية عن السلامة والصحة المهنية

الخميس، 27 أبريل 2017 04:11 م
«أزمات شمال سيناء» تنظم ندوة تثقيفية عن السلامة والصحة المهنية
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
شمال سيناء- محمد الحر

نظمت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة شمال سيناء، بالتعاون مع إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوى العاملة، ندوة تثقيفية عن السلامة والصحة المهنية، بمقر إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة بالعريش، تحت رعاية اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.
 
وأكد اللواء محمد السعدنى، سكرتير عام المحافظة، أن الندوة عقدت علي مدار يومين، بحضور مسئولي السلامة والصحة المهنية في مجالس المدن ومديريات الخدمات بشمال سيناء.
 
وأشار «السعدنى» إلى أن السلامة المهنية مسئولية كل موظف في موقع عمله، وهي مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى منع وقوع الحوادث أو إصابات العمل، والهدف من السلامة المهنية إنتاج من دون حوادث أو إصابات.
 
وأضاف أن للسلامة أنظمة وقوانين يجب على العاملين معرفتها، كما يجب على الإدارة تطبيقها وعدم السماح للعاملين بتجاوزها، مع تدريب العاملين على هذه الأنظمة.
 
 
وأكد حسن أبو درب، مدير عام القوي العاملة بشمال سيناء، أن تقليل إصابات العمل يؤدي إلى زيادة الاستثمارات وزيادة الإنتاجية وزيادة الدخل الوطني وزيادة دخل الأفراد ورفع مستوي رفاهيتهم وزيادة الادخار والاستثمار.
 
وأوضح أحمد البيك، مدير إدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن خطة الطوارئ في أي مؤسسة تبنى على طبيعة تنظيم العمل ووسائل التأمين المتوفرة والإمكانات البشرية والمادية المتاحة وتوصيات المسئولين ومدير المنشأة من خلال تشكيل فريق طوارئ منظم ومدرب حال وقوع حادث.
 
وأضاف خميس عطية سلامة، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بمديرية القوي العاملة، أن كل منشأة وفروعها تلتزم بإجراء تقييم وتحليل للمخاطر والكوارث الصناعية والطبيعية المتوقعة وإعداد خطة طوارئ لحماية المنشاة والعمال بها عند وقوع الكارثة، على أن يتم اختيار فاعلية هذه الخطة وإجراء بيانات عليها للتأكد من كفاءتها تدريب العمال لمواجهة متطلباتها، على أن تلتزم المنشاة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بخطة الطوارئ وبأي تعديلات عليها.
 
وأكد أن العناصر الأساسية لأي خطة طوارئ هي الرصد، والإنذار، والإبلاغ، والمواجهة، والإمداد، والإسعاف والخدمات الطبية، والتسجيل، وإتمام السيطرة ومراجعة الحدث، وصيانة المعدات المستخدمة، والتحقيق والتحليل والتوعية، ومسالك الهروب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق