قصة 5 مواسم غرق فيها الزمالك في منتصف جدول الدوري

الخميس، 27 أبريل 2017 03:00 ص
قصة 5 مواسم غرق فيها الزمالك في منتصف جدول الدوري
فريق الزمالك
كتب- أحمد مسعود

يواجه الزمالك مستقبلا مظلما في عيون عشاقه ومتابعيه، لا سيما بعد انسحاب الفريق أمام مصر المقاصة وإلغاء المباراة، التي احتسبت نقاطها للمنافس.

الزمالك يواجه موقفا صعبا في المنافسة على لقب الدوري، أو حتى المنافسة على مركز متقدم في المنافسة، يؤهله حتى للعب في إحدى بطولتي القارة السمراء.

الأبيض خاض في الدور الثاني 7 مباريات حتى الآن، فاز في مباراتين فقط، وسقط في فخ الهزيمة خلال 5 مباريات، وهو ما يعني أن الزمالك ينافس على الهبوط، للقسم الثاني، إذا احتسبنا عدد نقاط الدور الثاني فقط.

ويحتل الزمالك، المركز الخامس بعد خصم 3 نقاط من رصيده بسبب انسحابه من لقاء المقاصة، فضلا عن أن مستواه لا يبشر بأي خير لجماهيره، فكم مرة خرج الزمالك من الموسم خالي الوفاض، ولم يحتل أي مركز من المراكز الأربعة الأولي في الموسم.

موسم 1949

احتل الزمالك المركز الخامس بالتساوي مع المصري، في الموسم الذي حصل الأهلي على اللقب، واعتبر الزمالك في المركز الرابع بفارق الأهداف عن الفريق البورسعيدي.

1975

احتل الزمالك أيضا المركز الخامس بالتساوي مع غزل المحلة، في الموسم الذي حصل الأهلي على اللقب، واعتبر الزمالك في المركز الرابع بفارق الأهداف عن فريق الفلاحين

موسم 1976

خرج الزمالك خالي الوفاض، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولي، وكانت هذه النسخة من الدوري تلعب بنظام المجموعتين، حيث احتل الأهلي قمة المجموعة الثانية فيما احتل المحلة قمة المجموعة الأولى متفوقا علي الزمالك، ليواجه الأهلي الذي حسم اللقب.

موسم 2005

كان المفاجأة عندما احتل الأبيض المركز السادس، بعد تتويجه بلقب موسم 2004، كما أنه كان الجيل الذهبي للزمالك والذي تمكن من الفوز باللقب 3 مواسم من أصل 4 سنوات.

في هذا الموسم، احتل الزمالك المركز السادس، خلف الأهلي حامل اللقب، وإنبي وحرس الحدود والإسماعيلي وأسمنت السويس بالترتيب.

موسم 2009

احتل الزمالك المركز السادس أيضا خلف الأهلي حامل اللقب، والإسماعيلي وبتروجت وحرس الحدود وإنبي بالترتيب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق