بعد التوسعات بشبكة الكهرباء.. مصادر تكشف المهام الأساسية للجان المشكلة

الأربعاء، 26 أبريل 2017 09:29 م
بعد التوسعات بشبكة الكهرباء.. مصادر تكشف المهام الأساسية للجان المشكلة
المهندس أسامة عسران
محمد الزيني

صرح المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، أنه تم تشكيل لجنة عليا من رؤساء شركات التوزيع تكون مهامها وضع الخطوط العريضة لبنود الخطة التي تهدف بتحديد كافة نقاط الضعف والتحديات التي تواجه شركات التوزيع والتي تتمثل في وجود شبكات ومهمات قديمة متهالكة ونقص امكانية بعض الشبكات في توفير تغذية بديلة في حالة الأعطال الجسيمة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء لـ«صوت الأمة»، أن المهمة الأساسية لهذه اللجنة هو وضع كتيب يكون مرجعا للمواصفات التي تقوم عليها المشروعات في قطاع الكهرباء وتحدد فيه المواصفات العالمية للمهمات، ذلك في عمليات الإحلال والتجديد، مشيرا إلى أن الاستلام كثيرا ما يحدث فيه بعض التهاون، وهذا الكتيب سيقضي علي هذا التهاون ويلزم الاستشاري بالمواصفات التي تصل بنا للجودة العالمية.

وأضاف المصدر، تشكلت اللجنة برئاسة المهندس الحسيني الفار العضو المتفرغ لشركات الإنتاج، وعضوية رؤساء خمس شركات هم: «المهندس ناجي عارف رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة، والمهندس حسام الدين عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة، والمهندس مدحت فودة، رئيس مجلس إدارة شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء، والمهندس محمد عبد العليم السطوحي، رئيس مجلس إدارة البحيرة لتوزيع الكهرباء، والمهندس محمد أحمد السيد حسن، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء». وستقوم اللجنة بإجراء أولى اجتماعاتها هذا الأسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق