وكيل «المهندسين»: مستشفى النقابة ستقوم على التبرعات ولن نلجأ لأموال المعاشات

الأربعاء، 26 أبريل 2017 01:30 ص
وكيل «المهندسين»: مستشفى النقابة ستقوم على التبرعات ولن نلجأ لأموال المعاشات
المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

قال المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، إن النقابة سعت للبحث عن طرق قانونية لقبول التبرعات المالية لبناء مستشفى المهندسين بمدينة بدر، بعد تلقيها عروض من أشخاص ليسوا أعضاء بالنقابة، ومن مصريين بالخارج بالتبرع لصالح المستشفى، مشيرا إلى أن ذلك ما دفعهم إلى التقدم بطلب إلى وزارة التضامن لفتح باب التبرعات لها.

وأضاف النمر، في تصريحات خاصة «صوت الأمة»،:" مستشفى المهندسين ببدر سيتم بنائها على التبرعات، ولن نأخذ من صندوق المعاشات أى مبالغ، مما سيضطر النقابة إلى عمل حملات للتبرع كالمستشفيات الكبرى القائمة على التبرعات".

أما عن التصريحات السابقة للمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، والخاصة بإقامة المستشفى اعتمادا على تبرعات أعضاء النقابة فقط، لتخصيصها لهم بجانب قسم استثمارى، فقال:" تستعين النقابة حاليا بفريق من المتخصصين فى الإدارة والاستثمار والجوانب الفنية، لدراسة مدى إمكانية عدم الإخلال بذلك الاتجاه، بالتزامن مع قبول التبرعات".

وكان المهندس هشام جابر عبد الرحيم، قد أقام دعوى قضائية رقم رقم 44342 لسنة 71 قضائية، أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، طالب فيها بوقف قرار وزيرة التضامن بفتح حساب بنكى لنقابة المهندسين، لجمع تبرعات لإنشاء مستشفى النقابة المقرر بنائها في مدينة بدر، واختصمت الدعوى وزيرة التضامن ونقبب المهندسين بصفتيهما.

 

جاء ذلك، بعدما تلقت نقابة المهندسين ردا من وزارة التضامن، على خطاب المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، يفيد موافقة غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، بجمع نقابة المهندسين لتبرعات لبناء مستشفى النقابة في مدينة بدر، على مساحة 3.9 فدان، وذلك خلال الفترة من 15 أبريل الجارى، وحتى 14 أبريل 2018.

 

وطالبت وزارة التضامن النقابة، بإعداد بيان مفصل في نهاية تلك المدة بإعداد بيان مفصل في نهاية الترخيص متضمنا كافة المتحصلات، وأوجه الصرف وإخطار الإدارة المركزية للجمعيات، في موعد لا يتجاوز 60 يوما من تاريخ انتهاء التراخيص.

 

ويذكر أن المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، قد وضع حجر أساس مستشفى النقابة في مدينة بدر، في 11 مايو 2016، على مساحة 3.9 فدان، معلنا أن تكلفة المستشفى ستبلغ 350 مليون جنيه كمرحلة أولى، وأن التمويل سيكون من النقابة ومن المهندسين أنفسهم، على أن تتضمن 4 مبان متصلة ببعضها البعض تحمل أسماء رموز المهندسين في مصر، وتحوى 100 سرير، وسيتم الانتهاء منها خلال عامين فقط.

 

المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين
المهندس محمد النمر وكيل نقابة المهندسين

 

 

موضوعات متعلقه..

مهندس يقاضي «التضامن» لوقف قرارها بالسماح لـ«المهندسين» بجمع تبرعات لبناء مستشفى

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة