البابا تواضروس من الكويت: الحوادث الإرهابية يقصد بها قلب مصر

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 07:02 م
البابا تواضروس من الكويت: الحوادث الإرهابية يقصد بها قلب مصر
البابا تواضروس
كتبت - ماريان ناجي

عقد البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مؤتمرا صحفيا في الكويت أثناء زيارته التي بدأت الأحد الماضي.

وقال البابا تواضروس أثناء المؤتمر بالكويت: الدولة رممت كل الكنائس وجملتها وسمحت ببناء أخرى جديدة وأوفت بأكثر مما وعدت، منفذو العمليات الإرهابية يعلنون تبعيتهم للإسلام ويشوهون صورته للأسف الشديد، أما مصابي الأحداث الإرهابية لديهم كم كبير من التسامح ونحن نصلي من أجل المتطرفين.

وتابع تواضروس: الكشافة تحفظ النظام بالكنائس أما التأمين فتؤديه الداخلية حسب إمكانياتها، وخلو منطقة الشرق الأوسط من المسيحيين خطر جدا حتى على الوجود الإسلامي، و30 يونيه ثورة شعب حماها جيشه ومشاركة الكنيسة فيها وطنية وليست سياسية.

وأضاف تواضروس: ما حدث بالعريش ليس تهجيرا للأقباط ولا سبيل لمقارنته بما يحدث بدول أخرى الأجهزة الأمنية في مصر تقوم بدورها، والحوادث الإرهابية لا يمكن أن تؤثر في التلاحم القوي جدا الموجود بمصر.

جدير بالذكر أن زيارة البابا للكويت بدعوة رسمية من أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وهي تعد الزيارة الأولى لقداسته لهذه الدولة الخليجية منذ تنصيبه في ديسمبر 2012.

كما رافق البابا خلال الزيارة وفد مكون من أصحاب النيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس المدن الغربية الذي خدم شماسًا مكرسًا بالكويت قبل رهبنته، والأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأنبا يوساب الأسقف العام للأقصر.

كما يرافق البابا أيضًا القس تادرس السكندري والقس انجيلوس اسحق والقس أمونيوس عادل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق