اتفاق بين صندوق مكافحة الإدمان وجمعية البر والتقوى بـدمياط

الإثنين، 24 أبريل 2017 08:55 م
اتفاق بين صندوق مكافحة الإدمان وجمعية البر والتقوى بـدمياط
خلال اللقاء التنسيقى بين جمعية مكافحة الإدمان ومجلس إدارة جمعية البر والتقوى
دمياط - عبده عبد البارى

عقد  لقاء تنسيقي بين الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وعماد عوض، رئيس مجلس إدارة جمعية البر والتقوى بالبصارطة وعبد المنعم الفيومي، ومحمد حسن البهنسي أعضاء الجمعية .

واتفق الطرفان على إطلاق مبادرة البصارطة بلا مخدرات، كما طلب«صندوق مكافحة الإدمان»، المشاركة مع الجمعية في عقد المؤتمرات داخل القرية والجلوس مع المدمنين وأسرهم وتوعيتهم من مخاطر الادمان وتعريف الاهالي بأعراض الادمان وطرق الوقاية منها .


كما اتفق الطرفان على عقد دورات للدعاة، لتعريفهم بأعراض الادمان وطرق الوقاية حتى يتم شرحها بخطبة موحدة عن الادمان للتوعية، وكذلك عقد مؤتمر يوم الاربعاء القادم، بين المدمنين واسرهم والصندوق للتوعية بمخاطر الادمان.

كما تم الاتفاق على عمل مبادرة فى شهر رمضان، المقبل مع الصندوق وتنظيم دورة رياضية، تحت عنوان«البصارطه بلا مخدرات».

وفى نفس الصدد، تمت مناقشة نقص الاماكن التي يتم العلاج فيها وعرض عماد عوض، رئيس مجلس ادارة جمعية البر والتقوى، توفير اماكن عن طريق جمعية البر والتقوى التى تمتلك  70 مسجدًا على مستوى الجمهورية، يمكن بناء ادوار عليها واستغلالها كمراكز لعلاج الادمان، مؤكدًا أنه سيقوم فورًا بتجهيز مكان للتأهيل بدمياط.

كما تم الاتفاق على التعاون بين الصندوق والجمعية على تسريع حجز الحالات الخاصة بالجمعية مقابل تحمل الجمعية 50% من تكلفة العلاج في شكل تبرع للصندوق، وسوف يتم حجز 4 حالات يوم السبت المقبل.

من جانبه قال مدير صندوق مكافحة المخدرات:«خلال الاجتماع أن الصندوق غير مختص بعلاج حالات الايدز وان هناك جهات اخرى مختصة بعلاج هذا المرض».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق