«صحة الإسكندرية» تضبط أدوية منتهية الصلاحية وأخرى غير مصرح ببيعها بصيدلية غير مرخصة بالعامرية

الإثنين، 24 أبريل 2017 10:59 ص
«صحة الإسكندرية» تضبط أدوية منتهية الصلاحية وأخرى غير مصرح ببيعها بصيدلية غير مرخصة بالعامرية
أدوية - أرشيفية
الإسكندرية - محمد صابر

صرح الدكتور مجدى حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه استمرارا في جهود مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية لضبط سوق الدواء قام فريق من التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتنسيق مع مباحث التموين بمديرية أمن الإسكندرية أمس الأحد.

بضبط مكان غير مرخص بمنطقة العامرية  يقوم أصحابها ببيع الدواء للجمهور وتخزين كميات منه ، حيث تم جرد الأدوية وتحريزها بمعرفة مفتشى الصيدلة وتسليمها لمباحث التموين لحين العرض على النيابة العامة.

وأوضحت الدكتورة هالة عبده  مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية  أن المكان الذي يقع بعزبة العراوة بالعامرية  كان عبارة عن صيدلية تم إلغاء ترخيصها سنة 2015  إلا أن أصحابها أعادوا تشغيلها بالمخالفة للقانون، وقد تم ضبط كميات من الأدوية من 141 صنف مختلف بعضها منتهي الصلاحية، كما يوجد كميات من عينات الأدوية غير المصرح ببيعها.

شارك فى ضبط المكان فرق من  التفتيش الصيدلى تكون من الدكتورة نجوى جمعة مديرة الصيدلة بمنطقة العامرية الطبية ، والدكتورة منال عبد الواحد والدكتورة سناء عبد المعبود والدكتورة فاطمة محمد مفتشي الصيدلة بمنطقة العامرية الطبية وبإشراف الدكتورة سلوى إبراهيم مديرة إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق