مناورات بحرية بين أمريكا واليابان وكوريا الشمالية تهدد بتدمير «كارل فينسون»

الأحد، 23 أبريل 2017 05:20 م
مناورات بحرية بين أمريكا واليابان وكوريا الشمالية تهدد بتدمير «كارل فينسون»
حاملة الطائرات كارل فينسون
كتب - أحمد جودة

تشهد الولايات المتحدة واليابان، مناورات بحرية مشتركة بغرب المحيط الهادي، بعد وصول حاملة الطائرات الأمريكية «كارل فينسون» والسفن الحربية إلى شبه الجزيرة الكورية، وذلك على هامش الغموض الذي أحاط بالقطع البحرية الأمريكية عن مكان تواجدها في الفترة الماضية، وذلك بحسب بيان أعلنته وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الأحد.

 

تأتي المناورات بالمنطقة الأكثر سخونة، في إطار تجدد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة بسبب إصرار «كيم جونج أون» على تطوير سلاحه النووي، واستعداده لإجراء تجربة سادسة، وهو ما يرفضه ترامب، مما ينذر بنشوب حرب نووية بينهم.

 

وتواكب حاملة الطائرات مدمرتان قاذفتان للصواريخ وطراد قاذف للصواريخ، والمناورات التي تشارك فيها قطعتان حربيتان يابانيتان ستستمر أياما عدة، وهي المرة الثالثة التي تشارك فيها البحرية اليابانية في مناورات بحاملة الطائرات بعد مناورتين في مارس الماضي.

 

وقال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس السبت، إنه على نظام كوريا الشمالية ألا يخطىء حساباته لأن للولايات المتحدة موارد ووجود في هذه المنطقة من العالم للحفاظ على مصالحنا وأمن هذه المصالح وحلفائنا، داعيا مجددا الصين للاستفادة من علاقتها الفريدة للضغط على حليفتها الكورية الشمالية.

 

فيما أعلنت بيونج يانج استعدادها لإغراق حاملة الطائرات الأمريكية «كارل فينسون»، اليوم الأحد، وذلك لإظهار قوتها العسكرية وردع الولايات المتحدة، وفق تقارير لوكالة «رويترز».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق