بدعوة من الأمير.. البابا تواضروس يزور الكويت

الأحد، 23 أبريل 2017 10:46 ص
بدعوة من الأمير.. البابا تواضروس يزور الكويت
البابا تواضروس
ماريان ناجى

سافر، اليوم الأحد، البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكويت وذلك بعد دعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر.

وتأتي زيارة البابا تواضروس إلى الكويت في إطار رحلة رعوية مرتبة منذ أكثر من 3 شهور، وهذه الزيارة لتدشين كنائس جديدة بالكويت، وهى زيارة في إطار اطمئنان البابا تواضروس على أولاده الأقباط بالكويت وتفقد أحوالهم، وهي زيارة رعوية حددت من قبل الأحداث التفجيرية التي مرت بها البلاد.

يذكر أن أول كنيسة في الكويت بنيت في عام 1931 في مجمع الإرسالية الأميركية، وأطلق عليها اسم «الإنجيلية الوطنية»، بعدما كانت تعرف بكنيسة المسيح، وأصبحت عضواً في مجلس كنائس الشرق الأوسط، وفي عام 1999 تم تنصيب القس عمانوئيل غريب راعياً للكنيسة كأول قس كويتي، تبع ذلك بناء كنيسة في مدينة الأحمدي عام 1948، وسُمّيت «سيدة الجزيرة العربية».

وبحسب بعض المراجع الإحصائية يوجد اليوم في الكويت ما يقارب 500 ألف مسيحي وردوا إليها من مختلف دول العالم من أجل العمل وهذا العدد قابل للزيادة أو النقصان بحسب أعداد المسافرين من وإلى الكويت، أما المسيحيون الذين يحملون الجنسية الكويتية فعددهم يقارب الأربعماية نسمة يتركز وجودهم في الكويت العاصمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق