برقصة «بي بوي» والرسم على الرمال.. كوريا الجنوبية تحتفل بأعياد الربيع في مصر

السبت، 22 أبريل 2017 09:30 م
برقصة «بي بوي» والرسم على الرمال.. كوريا الجنوبية تحتفل بأعياد الربيع في مصر
رقص بى بوى الكورى
كتبت أمنية فايد

للربيع ألوان مختلفة يحتفل بها العالم كلا بطريقته، وفى كوريا الجنوبية يحتفلون بالربيع عن طريق رقصات الـ"بى بوى" وفن الرسم بالرمال.
 
من بين حفلات الربيع التى يخطط لها المركز الثقافى الكورى فى مصر، ينظم المركز حفلة بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية على خشبة المسرح الكبير بعد غدا حفلا فنيا يجمع بين رقصة الـ"بى بوى" والرسم على الرمال، وذلك بمناسبة الربيع، تحى فرقة "إكسبريشن كرو" الحفل والتى ستقدم مجموعة من أحدث عروضها المسرحية.
رقص بى بوى الكورى
رقص بى بوى الكورى
وقال الدكتور "بارك جاى يانج" مدير المركز الثقافى الكورى، "الاحتفالية تقام بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم بالإضافة إلى استكمال هدفنا فى تعزيز التبادل والتفاهم الثقافى بين مصر وكوريا الجنوبية، مضيفا إلى أن فرقة "إكسبريشن كرو" تزور مصر للمرة الثانية وستقدم مجموعة من الرقصات الإبداعية أبرزها الدمى المتحركة وهى رقصة مستوحاة من الـ "هيب هوب" وتم إعادة صياغتها كعرض موسيقى "بي بوي" وذلك بمصاحبة فن الرسم بالرمال.
 
رقص بى بوى
رقص بى بوى
وأشار "يانج" قائلا، تقوم فكرة العروض على تقليد عروض عرائس الماريونيت المربوطة بخيوط رقيقة والراقص الذي يسيطر عليها ليتخذ العرض أسلوب السرد القصصي بخلاف العروض الراقصة العادية لفرق الـ"بي بوي"، ويتم فيها المزج بين نمطين مختلفين لرقصة "بي بوي" وعرض العرائس، ليشكلوا معاً حركات وإيماءات ملهمة. ويظهر هذا الأداء الراقص خشبة المسرح بصورة جميلة حيث يجرى تصوير سلسلة من المشاهد فى تناغم بين الحركات الراقصة القوية والموسيقى الحالمة.
 
الرسم على الرمال
الرسم على الرمال
وتظهر مهارات راقصى "بي بوي" بصورة عاطفية ومنتظمة من أجل منح جمهور المشاهدين فرصة لاستكشاف المشاعر المختلطة من الحزن والغضب والفرح. كما يشكلون معاً كتلة واحدة حيث يعبرون عن مشاعر البكاء والضحك في تناغم كامل.
 
رقص كورى
رقص كورى
وتصنف فرقة  "إكسبريشن كرو" ، كأول فرقة آسيوية تحظى باعتراف دولي، من خلال مشاركته في "معركة العام" للـ "بي بوي" في ألمانيا عام 2002
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق