محافظ الإسكندرية: لابد من التخطيط العمراني للقضاء على العشوائيات

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:16 م
محافظ الإسكندرية: لابد من التخطيط العمراني للقضاء على العشوائيات
محمد سلطان محافظة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اجتماعا موسعا مع هيئة المجتمعات العمرانية لمناقشة التخطيط والحيز العمراني في نطاق المحافظة، وذلك لدراسة المخططات التفصيلية ومعرفة الحدود الإدارية للمحافظة للتعرف على مشاكلها وبدء وضع حلول جذرية لها فى ظل التيسير على المواطنين من أبناء المحافظة وإعادة الشكل الجمالي لأحيائها.


وأكد سلطان أهمية وجود تخطيط عمراني واضح للمحافظة، الذي سيؤدي بدوره إلى وقف ظاهرة العشوائيات نهائيا والحد من ظاهرة البناء المخالف، كما يتيح المضي في المشروعات التنموية والتوسعات علي أرض الإسكندرية، بشكل أكثر سرعة وبدون تعطيل لها، مشيرا إلى أن التخطيط العلمي المدروس يحقق التنمية الشاملة والحقيقية على أرض المحافظة، مؤكدا أن الإسكندرية تمتلك كافة مقومات النجاح.

وكلف المحافظ مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني بعمل مخطط تفصيلي لكافة الأراضي والمناطق غير المخططة على مستوي المحافظة، والتنسيق مع الجهات والمديريات التابعة لها المناطق، ومؤكدا أنه لن يسمح بأي تقصير أو تأخير في هذا.


جاء ذلك بحضور مسئولي الإدارة العامة للتخطيط العمراني، ورؤساء أحياء منتزة ثان وعامرية أول، وثان، ومركز ومدينة برج العرب، ومديري مديريات الزراعة، والأوقاف، والإصلاح الزراعي، والإسكان، وجهاز حماية أملاك الدولة، وأعضاء مجلس النواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة