تعرف على سيارات الحجز المتنقل (فيديو)

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:35 م
تعرف على سيارات الحجز المتنقل (فيديو)
سيارات الحجز المتنقل
كتبت- دينا الحسيني

سيارات شرطية جديدة تجوب شوارع القاهرة وعدة محافظات بعد قيام وزارة الداخلية، بتزويد مديريات الأمن، بتلك السيارات المدعومة بـ 6 كاميرات بالإضافة إلى غرفة حجز آدمية تستوعب 6 أشخاص.

وأوضح العميد سامح محمد، مأمور قسم ثان السلام، لـ«صوت الأمة»، أن الهدف هو تأمين الطرق السريعة، وفحص البلاغات الورادة من المواطنين بالطرق، ورصد التجمعات ورصد السيارات المسروقة وإمكانية فحص المشتبه فيهم سياسيا وجنائيا، لافتا إلى أن السيارة مربوطة بغرفه عمليات النجدة وقطاع الأمن العام.

فيما أكد ياسر محمدين، مأمور قسم القطامية، أن تلك السيارات بها عدة خصائص منها إمكانية التعرف على بيانات السيارات كاملة وفحصها في خلال ثواني وبها خاصية الكشف الجنائي عن المطلوبين وتوثيق الحدث منعا للالتباس من خلال الفحص.

 

خصائص السيارة 

- السيارات مجهزة بغرفة احتجاز متطور

- تسع 6 أفراد من المشتبه فيهم

- مزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الاتصال والربط

- مدعومة بمنظومة كاميرات متطورة (CCTV) و(ANPR) لرصد الحالة الأمنية وتوثيقها على الطرق والمحاور الرئيسية ولتحديد أرقام السيارات والتعرف على اللوحات المطلوب ضبطها.

- مزودة بجهاز (SCOUT-APP) الذي يتعامل مع منظومة الكاميرات المشار إليها وبه خاصية تحديد مواقع السيارات

- بها برامج مخصصة لأعمال البحث الجنائي.

 

- مجهزة بمنظومة لنقل البيانات من المركبة للحسابات الإلكترونية الموجودة بالأقسام التابعة لها لاسلكيا وربطها بغرفة عمليات قطاع مصلحة الأمن العام

- مدعومة بالعناصر الشرطية المدربة ذات الكفاءة المؤهلة لاستخدامها وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة والخارجين على القانون

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق