قبل 44 يوما من بدايتها.. التعليم تواصل تجهيزات امتحانات الثانوية.. الكنترولات تبدأ في استلام الاستمارات الورقية.. الجهات السيادية تطبع الامتحانات.. وأرقام الجلوس 15 مايو

الجمعة، 21 أبريل 2017 05:08 م
قبل 44 يوما من بدايتها.. التعليم تواصل تجهيزات امتحانات الثانوية.. الكنترولات تبدأ في استلام الاستمارات الورقية.. الجهات السيادية تطبع الامتحانات.. وأرقام الجلوس 15 مايو
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
ريم محمود

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة والتي يفصل بيننا وبينها 44 يومًا، حيث مقرر عقدها يوم 4 يونيو المقبل والأنتهاء منها يوم 24 من نفس الشهر، حيث تبدأ كنترولات الثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية بداية من، غدا السبت، في استقبال الاستمارات الورقية الخاصة بطلاب الثانوية، وسوف يقوم الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم بعمل جولات على كنترولات الثانوية العامة على مستوى المحافظات للإطمئنان على الأعداد التي تم استقبلها من الاستمارات وكذلك الاطمئنان عل اللجان والفصول ومدى معرفة جاهزية الكنترولات لأمتحانات الثانوية العامة. 
 
كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن كنترولات الثانوية العامة بدأ تجديدالدماء فيها بنسبة كبيرة، حيث إن كل من مر عليه ثلاث سنوات داخل كنترول الثانوية العامة يتم تغيره، وقد تم تغير عدد كبير من كنترولات الثانوية العامة على رأسهم كنترول الحلمية، السنية والخديوية.
 
وأكدت المصادر أيضا أن تم التنسيق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الجهات السيادية للبدأ في طباعة امتحانات الثانوية العامة وتأمينها جيدا. وقالت مصادر لـ«صوت الأمة»، إن من المتوقع ان تمنع هذه الإجراءات تسريب الاسئلة والغش الإلكتروني بنسب تتراوح بين 80% و90%.
 
وأشارت إلى أن الدولة بكافة أجهزتها في سباق لمواجهة الغش بكافة أنواعه سواء كان الغش العادي والمتعارف عنه أو الغش الإلكتروني بواسطة أجهزة المحمول أو بأستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
 
وقال خالد عبد الحكم نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات صحفية سابقة له، إن غرفة العمليات المركزية المخصصة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة سوف تحتوى على لجنة لرصد صفحات الغش الإلكتروني على موقع التواصل الإجتماعي «فيس بوك»، وكشف عبد الحكم عن موعد توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة حيث ستكون موجودة في جميع مدارس جمهورية مصر العربية يوم ١٥ مايو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق