ائتلاف أمهات مصر: نريد تطوير للمناهج وليس تطريزها

الجمعة، 21 أبريل 2017 03:02 م
ائتلاف أمهات مصر: نريد تطوير للمناهج وليس تطريزها
مدارس - أرشيفية
ريم محمود

طالب ائتلاف أمهات مصرالمسئولين، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، بضرورة وضع خطة شاملة لتطوير المناهج الدراسية تعتمد على منهجية علمية حقيقة ولا تكون روتينية.
 
و طالبت «عبير أحمد» أدمن الائتلاف في بيان صحفي لها اليوم الجمعة، بتغيير النمط القديم في التفكير الذي نحصد به المركز الأخير في التصنيفات الدولية وأن التغيير يجب أن يُبنى على الطرق العلمية وأن يكون هناك مشاركة مجتمعية واسعة تبدأ بالمعلمين من داخل مدارسهم أى من قلب الميدان لأن المعلم هو من يعايش المنهج وهو المرآة الحقيقة التي تراقب وتلاحظ كل جديد.
 
وناشدت «عبير» مسئولي التعليم بضرورة ضخ دماء جديدة برؤية وفكر مستنير يواكب التقدم الهائل الذي يشهده العالم من حولنا لأنه قد آن الآوان لمصر في ظل القيادة السياسية الحكيمة التي تلقى الضوء دائما على التعليم أن تنهض لتبنى وتثبت للجميع أن هناك يد تفكر ويد تبنى ويد تحمل السلاح.
 
وأضافت أدمن الائتلاف:«أننا لن نعود إلى الوراء مجددًا ولن نقبل التغيير التقليدى للمناهج مثل جلدة الكتاب أو عنوان الدرس أو تبديل الفقرات أو إضافة كلمات لا تثمن ولا تغنى من جوع لأننا نحتاج إلى مبدعين ومخترعين ومفكرين أكثر من موظفين وإداريين ومن هم يجيدون القراءة والكتابة فقط»
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق