علاء عابد: 6 حقائق مهمة في لقاء لجنة حقوق الإنسان مع وزير الداخلية

الجمعة، 21 أبريل 2017 08:00 ص
علاء عابد: 6 حقائق مهمة في لقاء لجنة حقوق الإنسان مع وزير الداخلية
النائب علاء عابد
سامي سعيد

 
أكد النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «المصريين الأحرار»، أن زيارة لجنة حقوق الإنسان اليوم لوزارة الداخلية، ولقائها الذي عقدته مع اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، وقيادات الوزارة، كان هدفه الرئيسى دعم ومساندة الجهود الكبيرة لهذا الجهاز الوطنى فى مواجهة ظاهرة الارهاب الاسود وجميع التنظيمات والجماعات الارهابية وفى مقدمتها جماعة الاخوان الارهابية التى لاهدف لها سوى إسقاط الدولة المصرية ونشر الفوضى فى البلاد.
 
وقال رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، في بيان أصدره بعد لقاء اللجنة مع وزير الداخلية وقيادات الوزارة، أن اللجنة بجميع أعضائها وبمختلف اتجاهاتهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية، رسخ في وجدانها مجموعة من الحقائق المهمة، والتي سوف ننقلها للرأى العام في مختلف دوائرنا الانتخابية بمختلف محافظات ومدن وقرى مصر؛ في مقدمتها التصريحات الواضحة والحاسمة من اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية وقيادات الوزارة، أن إعلان حالة الطوارئ هدفها الرئيسى مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود، والحفاظ على مصر، وعلى الشعب المصرى.
 
وقال النائب علاء عابد أن الحقيقة الثانية التي رصدتها اللجنة هي استمرار وزارة الداخلية بداية من جميع قياداتها، وإلى أحدث فرد التحق بها، في حربها وبلا هوادة ضد الارهاب، ومن خلال التعاون والتنسيق الكاملين مع قواتنا المسلحة الباسلة، حتى تثبت مصر للعالم كله أن مصر وحدها، ومن خلال التعاون بين جميع مؤسساتها، ووحدة وتماسك شعبها، نجحت في هزيمة الإرهاب، وتخليص مصر من شروره وأهدافه الخبيثة.
 
وأكد رئيس لجنة حقوق الإنسان أن الجميع تأكد من أن جهاز الشرطة الوطنى لن يتوانى لحظة فى مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة مهما كلفه ذلك الامر من تضحيات.
 
كما أكد عابد أن الحقيقة الثالثة التى رصدتها اللجنة، أنه منذ إعلان حالة الطوارئ فى مصر لم تتم أى انتهاكات لحقوق الانسان فى مصر، وأن هناك تعليمات حاسمة من وزير الداخلية على ضرورة التزام رجال الشرطة بأحكام الدستور والقانون، خلال التعامل مع المواطنين، حتى مع إعلان حالة الطوارئ.
 
وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان إلى أن الحقيقة الرابعة التى رصدتها اللجنة، تتعلق بايجابية كبيرة وغير مسبوقة من الشعب المصرى فى مساندة جهود الاجهزة الأمنية فى التصدى للارهاب، وهذا الامر أكدت عليه دائما لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، باعتبار أن مسئولية مواجهة الارهاب تقع على عاتق الدولة والشعب، الذى أصبح يبادر بإبلاغ اجهزة الامن عن اى وقائع يرصدها بشأن الارهابيين.
 
وتابع :« الحقيقة الخامسة التى رصدتها لجنة حقوق الانسان خلال اللقاء مع وزير الداخلية، هي أن الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية يجب ان يتم دعمها، مؤكدا أن اللجنة عند مناقشاتها للموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017 - 2018 والتى سوف يناقشها مجلس النواب خلال الأيام القليلة القادمة، سوف تبذل قصارى جهدها لاقناع الحكومة بزيادة الموارد المالية المخصصة لوزارة الداخلية.
 
أما الحقيقة السادسة التي رصدتها اللجنة وفق البيان هي خطورة وسائل التواصل الاجتماعي، وأنه لابد من التصدى لجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية التي تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الأكاذيب والترويج للإرهاب والأعمال الإجرامية والتكفيرية، من خلال استخدام هذه الوسائل.
 
وأكد النائب علاء عابد أن جميع أعضاء اللجنة أعلنوا تأييدهم التام والمطلق لسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجميع مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة، في مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود حتى يتم تطهير مصر كلها من دنس الإرهابيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق