فريق ماجيك بييز المصري يتأهل لنهائيات بطولة مسابقة فيرست للروبوت

السبت، 22 أبريل 2017 02:00 ص
فريق ماجيك بييز المصري يتأهل لنهائيات بطولة مسابقة فيرست للروبوت
فيرست للروبوت
مروة الغول

تأهل فريق ماجيك بييز، الذي تنافس في نهائيات بطولة مصر لبرمجة وتصميم الروبوت للأطفال، لنهائيات بطولة مسابقة فيرست للروبوت 2017، والتي ستنعقد خلال الفترة من 19 إلى 22 أبريل، في هيوستن بالولايات المتحدة.

وانعقدت نهائيات بطولة مصر الثانية لبرمجة وتصميم الروبوت للأطفال والتابعة لاتحاد فيرست ليجو يومي 29 و30 يناير 2017، وذلك بمكتبة الإسكندرية، تحت رعاية شركة تكنو فيوتشر، حيث شارك فيها هذا العام 150 فريقاً مكون من 1100 طفل من تسعة محافظات مصرية مختلفة، وقد قدموا 150 بحثاً علمياً وتصميماً للروبوت، وتم تقييم الفرق في ثلاثة مجالات هي العمل الجماعي والبحث العلمي والتصميم والبرمجة للروبوت.

وتمثل المسابقة تحدياً جديداً ومثيراً لتنمية الإبداع لدى الأطفال من سن ست إلى عشرة سنوات. وتعتبر هذه المسابقة هي الوحيدة في العالم في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت للأطفال في المرحلة الابتدائية. ويشارك فيها آلاف الأطفال في كل دول العالم. وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.

جدير بالذكر أن برنامج فيرست يُعد أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم. ومنذ أكثر من 25 عاماً، أصبح برنامج فيرست لاعب أساسي في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم)، وقد احتفلت فرق فيرست لسنوات عدة بإنجازاتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في بطولات فيرست، ويشارك في بطولة فيرست هذا العام أكثر من 50 بلدا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة