الكهرباء: الإغلاق المالي للشركات المتقدمة للمرحلة الثانية لانشاء المحطات أكتوبر المقبل

الخميس، 20 أبريل 2017 06:29 م
الكهرباء: الإغلاق المالي للشركات المتقدمة للمرحلة الثانية لانشاء المحطات أكتوبر المقبل
محطات كهرباء
محمد الزيني

تمكنت 14 شركة وتحالفًا من المقيدين بالمرحلة الأولي من مشروعات تعريفة التغذية، لإنشاء محطات كهرباء مولدة من الطاقة الشمسية، من عمل الإغلاق المالي من إجمالي 136 شركة  بإجمالي قدرات 2300 ميجاوات، كانت مقيدة بالمرحلة الأولي لتعريفة التغذية ووقعت الـ14 شركة وتحالفًا، اتفاقية شراء الطاقة مع وزارة الكهرباء، وذلك لتستفيد من السعر الذي تم الاتفاق عليه بالمرحلة الأولي والذي يبلغ11 سنت دولار أمريكي.
 
وقد أعلنت وزارة الكهرباء، أن الشركات التي لم تحصل علي الإغلاق المالي قبل المهلة التي حددتها وزارة الكهرباء، في أكتوبر المقبل، يعتبر منسحبًا من مشروعات تعريفة التغذية للطاقة المتجددة».
 
الجدير بالذكر، انه تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة مع 10 شركات نرويجية بقدرة 50 ميجاوات وبتكلفة 100 مليون دولار، وذلك مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك لإقامة محطات طاقة شمسية بمناطق الزعفرانة وبنيان غرب النيل.
 
وفي نفس السياق قال الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء: «إن هناك 12 محطة بإجمالي قدرات 420 ميجاوات كاشفًا في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن إجمالي الاستثمارات بلغ 700 مليون دولار.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق