سرطان تغيير المدربين يصيب «شتراكا» ليصبح الضحية الـ22 بالموسم الحالى

الخميس، 20 أبريل 2017 12:40 م
سرطان تغيير المدربين يصيب «شتراكا» ليصبح الضحية الـ22 بالموسم الحالى
شتراكا
كتب حسام الحاج

على الرغم من أن الاستقرار الفني هام في نجاح أي فريق إلا أن ظاهرة تعاقب المدربين توغلت داخل الأندية بالدوري، التي زادت في الأونة الأخيرة، حتى بات أي مدرب قريب من ترك ناديه بمجرد التعادل أو خسارة مباراة، لتصبح نتيجة مباراة تشكيل العامل الأول في رسم مستقبل المدربين خاصة أنه لا يوجد مدرب في العالم قادر على الفوز في كل المباريات.

يعد التشيكى فرانز شتراكا المدير الفني السابق للإسماعيلى أخر المدربين الذين رحلوا عن أنديتهم عقب التعادل مع سموحة 2/2 في الجولة الـ24 من الدوري الممتاز.

«صوت الأمة» حرصت في التقرير التالي على عرض المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الأندية في الدوري هذا الموسم.

سموحة

يتصدر سموحة المشهد في تغير المدربين برصيد4 مدربين، حيث بدأ الفريق السكندري الموسم تحت قيادة البرازيلي جورفان فييرا الذي تمت إقالته بسبب تسريب مكالمة هاتفية له يتطاول فيها على مصر، ليتولى ميمي عبد الرازق المهمة بشكل مؤقت، لحين إعلان النادي التعاقد مع حلمي طولان، إلا أنه دخل في خلاف مع فرج عامر رئيس النادي ليتم إقالته والاستعانة بمؤمن سليمان المدير الفني الحالي للفريق.

الشرقية

فريق الشرقية لم يختلف الأمر بالنسبه له كثيرا عن سموحة، حينما بدء بطارق يحيى الذى استقال من تدريب الشرقية بسبب خلافات مع رئيس النادي، ليتولى علاء عبد العال تدريب الفريق إلا انه استقال هو الآخر بسبب سوى نتائج الفريق تحت قيادته، ليتولى منير عقيلة تدريب الفريق إلا أنه تقدم باستقالته مرتين، حيث تراجع عن الاستقالة في المرة الأولى قبل أن يعود يعلن استقالته اعتراضا على عدم دعم الإدارة للفريق بصفقات جديدة، ليتولى مؤخرا عماد النحاس مسئولية القيادة الفنية للفريق.

الإسماعيلي

الإسماعيلي غير3 مدربين، حيث أقال الدراويش عماد سليمان المدير الفني السابق للإسماعيلي ليتولى مساعده أشرف خضر قبل أن يتم إقالته هو الآخر ويحل بدلا منه التشيكي فرانز شتراكا المدير الفني الحالي قبل أن يرحل على خلفية التعادل مع سموحة فى الجولة الـ24 من الدورى ويتولى أبوطالب العيسوى بدلاً منه.

النصر للتعدين

كما أقال نادي النصر للتعدين مديره الفني حمادة رسلان بسبب سوء النتائج في الأسابيع الأولى للدوري، ليتعاقد مع أسامة عرابي الذي استقال هو الآخر من تدريب الفريق، ليعلن النادي التعاقد مع الهولندي هيركليس، إلا أن الصفقة فشلت ليتولى عبد النبي عاشور إلا انه استقال هو الأخر ليتولى أحمد كشري مسئولية المدير الفني.

أسوان

وفي أسوان، بدأ الفريق الموسم تحت قيادة عماد النحاس بعد إنجاز الموسم الماضي، إلا أنه استقال عقب الهزيمة التي تلقاها أمام فريق الشرقية 3 / 2، ليحل بدلا منه محمد عامر الذي استمر عدة مباريات إلا أن النتائج السيئة أجبرته على الاستقالة هو الآخر، ليتولى أسامة عرابي مسئولية تدريب الفريق.

طلائع الجيش

كما أقيل أحمد العجوز من تدريب طلائع الجيش بسبب دخوله في أزمات مع الإدارة، ليتولى أحمد سامي المدرب العام مسئولية القيادة الفنية، قبل إقالته ليعود طارق يحيى لتولي تدريب الفريق العسكري.

الزمالك

كما تقدم مؤمن سليمان وجهازه باستقالتهم من الزمالك بسبب تراجع أداء الفريق في الدوري الممتاز، وضياع لقب دوري أبطال إفريقيا بنسخته الماضية، ليخلفه محمد صلاح الذي رحل هو الآخر، ليتولى محمد حلمي المدير الفني الحالي تدريب الفريق بدلا منه قبل أن يرحل ويتولى البرتغالى أوجستو إيناسيو المهام الفنية خلفاً له.

وادي دجلة

كما تمت إقالة باتريس كارتيرون من تدريب دجلة  ليتولى أحمد حسام ميدو قيادة الفريق.

انبي

وفي نادي إنبي، بدأ الفريق الموسم تحت قيادة علاء عبد العال الذي استقال ليرحل لتدريب فريق الشرقية، فيما حل بدلا منه في قيادة الفريق البترولي طارق العشري المدير الفني الحالي.

بتروجت

كما استقال طلعت يوسف من تدريب بتروجيت، وانتقل لقيادة أهلي طرابلس الليبي، وتعاقد النادي البترولي مع حسن شحاتة بديلا له.

الاتحاد

وفي نادي الاتحاد السكندري، استقال مختار مختار الذي يقود زعيم الثغر منذ الموسم الماضي، لتتعاقد إدارة النادي السكندري مع الإسباني ماكيدا لقيادة الفريق.

الداخلية

لم يسم الفريق الشرطى هو الأخر من تغير المدربين حيث قامت الإدارة بتعيين اشرف قاسم خلفاً لضياء عبد الصمد قبل أن تتم إقالة قاسم وتعيين علاء عبد العال خلفاً له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة