5 عوامل تقود برشلونة لتكرار سيناريو سان جيرمان أمام «السيدة العجوز»

الأربعاء، 19 أبريل 2017 04:43 م
5 عوامل تقود برشلونة لتكرار سيناريو سان جيرمان أمام «السيدة العجوز»
برشلونه ويوفنتوس
كتب حسام الحاج

يستعد برشلونة الإسباني لمواجهة ضيفه يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو.

كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز السيدة العجوز بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وهو ما يجعل الفريق الإيطالي في موقف جيد من أجل التأهل لنصف النهائي.

يدخل برشلونة المباراة مستغلاً عامل الأرض والجمهور من أجل التأهل لنصف النهائي وتحقيق عودة تاريخية مثلما حدث أمام باريس سان جيرمان في دور الـ16 والفوز بستة أهداف مقابل هدف وحيد في الكامب نو.

ويحتاج برشلونة للعبور للدور التالي الفوز بأربعة أهداف مقابل لا شيء، أو الفوز بثلاثية نظيفة من أجل التمديد لأشواط إضافية.

وحرصت «صوت الأمة» في التقرير التالي على أن تسلط الضوء على العوامل التي يحتاجها الفريق الكتالوني من أجل تحقيق الفوز على اليوفنتوس.

Barcelona-vs-Juventus-3-1-Goals-video-UCL-Final-2015
 

اللعب لآخر قطرة عرق

يحتاج الفريق الكتالوني دخول المباراة بمعنويات مرتفعة وعدم الاستسلام لنتيجة الذهاب واللعب حتى آخر ثانية كما حدث في لقاء باريس سان جيرمان، وهو ما كفل لهم تحقيق التأهل التاريخي.

التحلي بالروح العالية

التميز بالروح العالية ستجعل لاعبو البرسا يمارسون الضغط بلا هوادة على السيدة العجوز ويجبرونها على التقهقر، وهو أولى خطوات تحقيق الريمونتادا، بأن لا تمنح الفريق المنافس فرصة امتلاك الكرة ومحاولة استهلاك الوقت، أو قتل المباراة وحماستها لدى الفريق الكتالوني، فبالروح العالية والتصميم حتى نهاية المباراة سوف يكون من الممكن أن نشاهد ريمونتادا أخرى في كامب نو.

 
1151910

معالجة أخطاء الدفاع

الدفاع الكتالوني يمر بأزمة منذ مواسم، فمما لاشك فيه أن السيطرة على هفوات الدفاع خلال اللقاء مع تقديم المهاجمين الواجب الدفاعي المطلوب منهم  سيساهم في منع اليوفي من التسجيل، فتسجيل اليوفي هدفا سيعني وأد وانتهاء حلم الريمونتادا، لذا فالدفاع القوي هو سبيل البرسا للتهديف والتأهل.

البداية القوية
البداية القوية من شأنها أن تجعل الثقة تهتز في قلوب لاعبي الفريق الإيطالي، وليس هناك أشد من تسجيل هدف كتالوني بالدقائق الأولى من المباراة وفي كامب نو على أي فريق يواجه البرسا، كما أن الهدف المبكر سيعطي دفعة قوية لأصحاب الأرض، وتعزز إيمانهم بقدرتهم على تحقيق الريمونتادا، وسيؤجج من استثارة الجمهور وهو ما سينعكس إيجابا على لاعبي البرسا طوال المباراة.

paulo-dybala-juventus-barcelona_1kdncngwxpn441m6y95fkn20b2
 

الحفاظ على نظافة الشباك

 بات مرمى فريق برشلونة ملاذا آمنا لأهداف منافسيه وهذا ما وضح جلياً خلال الفترة الماضية لذلك الفريق الكتالونى مطالب بعدم استقبال أهداف فى مباراته اليوم أمام اليوفنتوس لتحقيق التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال اوروبا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق