تنفيذا لرغبة البابا تواضروس.. القساوسة يزورون مصابي العمليات الإرهابية

الأربعاء، 19 أبريل 2017 01:12 م
تنفيذا لرغبة البابا تواضروس.. القساوسة يزورون مصابي العمليات الإرهابية
البابا تواضروس
ماريان ناجى

يتوافد القساوسة من الكنائس الأرثوزكسية لزيارة مصابين حادثي تفجير كنيستي الإسكندرية وطنطا بالمستشفيات بدون انقطاع منذ توجيه البابا تواضروس بذلك في كلمته بـ«الجمعة العظيمة»، مطالباً بتخصيص يوم العيد لزيارة المرضى بالمستشفيات والمتألمين من أسر شهداء وغيرهم كنوع من التضامن والمساندة المعنوية لهؤلاء في يوم العيد وليس فقط أحداث كنيستى مارجرجس بطنطا والمرقسية بالأسكندرية بل المصابين بشكل عام

يذكر أن البابا التقى بأسر شهداء الإسكندرية وأسر شهداء طنطا وحدثهم في كلمة روحية معزية عن الله ضابط الكل وصانع الخيرات، ثم استمع قداسته إلى أسئلتهم وأجاب عليها. 

وبعد اللقاء شجع قداسة البابا أبنائه الشباب خدام لجنة النظام بالكاتدرائية بعد أن علم بمجهودهم الكبير في التعامل مع الشهداء والمصابين خلال الحادث وكذلك تحملهم مسؤولية النظام في الكاتدرائية طوال أسبوع البصخة وحتى قداس العيد

كما التقى الأنبا مكاريوس بمصابي المرقسية بالإسكندرية الذين لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، و زيارة ضباط وجنود الشرطة المصابين في مستشفى الشرطة ثم زار المصابين في مستشفى القوات المسلحة وبعدها مستشفى مارمرقس.

رافق الأنبا مكاريوس خلال الزيارة القمص رويس مرقس وكيل عام البطريركية بالأسكندرية والقس أبرآم إميل سكرتير مجلس الكهنة وعدد من كهنة وخدام الأسكندرية

 كما زار الأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ومقرر لجنة الأزمات بالمجمع المقدس والانبا رافائيل الأسقف العام وسكرتير المجمع المقدس بزيارة مصابي حادث مصابي حادث التفجير الإرهابي الذي طال كنيسه الشهيد مارجرجس بطنطا الذين يعالجون بمستشفى القوات المسلحة بالمعادي للاطمئنان عليهم ، يذكر أن قداس عيد القيامة أقيم خصيصًا لهؤلاء المصابين بالمستشفى ذاتها.

كما قام فريق كورال العذراء مريم التابع لكنيسة الشهيد مار جرجس الجيوشي بشبرا يوم العيد بزيارة مصابي حادث كنيسة الشهيد مار جرجس بطنطا الموجودبن بمعهد ناصر بشبرا حيث قدموا بعض الألحان والترانيم وشاركهم المصابون التسبيح والصلاة.

وانطلاقا من مشاركة مشاعر المتألمين والمتعبين قام الأنبا تيموثاؤس أسقف الزقازيق ومنيا القمح بمشاركة أسر شهداء ومصابي طنطا مشاعرهم وتقديم العزاء لنيافة الأنبا بولا أسقف طنطا.

وفي السياق ذاته قامت مجموعات من الخدام بزيارة مستشفى سرطان الأطفال بالزقازيق وبيت اليتيمات وتقديم عروض ترفيهية لنزلاءهما.

كما يتابع الأنبا تيموثاوس بشكل دائم أحوال أسر العريش الموجودة بالزقازيق وعددهم 14 أسرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة