تفاصيل زيارة البابا تواضروس إلى الكويت الأسبوع المقبل «تقرير»

الثلاثاء، 18 أبريل 2017 03:11 م
تفاصيل زيارة البابا تواضروس إلى الكويت الأسبوع المقبل «تقرير»
البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية
ماريان ناجى

يزور البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الكويت الأسبوع المقبل وذلك بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر

من جانبه قال القس «مكاري حبيب» سكرتير البابا تواضروس أن: زيارة البابا تواضروس رحلة رعوية مرتبة منذ أكثر من 3 شهور، وتأتى هذه الزيارة لتدشين كنائس جديدة بالكويت، وهى زيارة رعوية حددت من قبل الأحداث التفجيرية التى مرت بها البلاد.

أضاف «حبيب»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: وتأتي الزيارة فى إطار أطمئنان الراعى «البابا تواضروس»، على أولاده وهم أقباط الكويت، وللزيارة إنعكاس على تحسين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وفق قوله.

يذكر إن المسيحية في الكويت تعد ثاني أكبر الأديان ، حيث تبلغ أعداد الطائفة المسيحية بين الوافدين والأجانب حوالي 400,000 مسيحي، أي حوالي 14.3% من مجمل السكان، إلى جانب حوالي 400 مواطن مسيحي يحملون الجنسيّة الكويتيّة.

جدير بالذكر أن المسيحية إلى الكويت بين القرنين الخامس والسادس للميلاد حيث تم اكتشاف آثار كنيسة شبيهه بالكنائس الشرقية في جزيرة فيلكا، ويقدر علماء الآثار انها تعود إلى القرنين الخامس والسادس للميلاد ، وتقع الكنيسة في منطقة القصور في جزيرة فيلكا، وكانت تُستعمل حتى العهد العباسي

وتأتى زيارة البابا تواضروس إلى الكويت  قبل الزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس " بابا الفاتيكان " والمقررة فى يوم 28 أبريل المقبل إلى القاهرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق