«التعليم» تستعد لامتحانات «الثانوية العامة».. طباعة 7 ملايين كراسة «بوكليت».. غرفة عمليات لمكافحة الغش وتقليله بنسبة 80%.. وأرقام الجلوس فى المدارس 15 مايو

الإثنين، 17 أبريل 2017 10:00 ص
«التعليم» تستعد لامتحانات «الثانوية العامة».. طباعة 7 ملايين كراسة «بوكليت».. غرفة عمليات لمكافحة الغش وتقليله بنسبة 80%.. وأرقام الجلوس فى المدارس 15 مايو
امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتبت - ريم محمود

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، فى اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بتأمين امتحانات الثانوية العامة التى تشرف عليها جهات سيادية فى الدولة.
 
 وتواصل لجنة امتحانات الثانوية العامة، برئاسة الدكتور رضا حجازى، والمسؤولين عن الإدارة العامة للامتحانات، وتواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التى تنطلق 4 يونيو المقبل، حيث تم الاجتماع مع رؤساء الكنترولات للاتفاق على الآليات النهائية لتأمين الامتحانات ومواجهة إجراءات مكافحة الشغب والغش، كما تم الاتفاق على طباعة 7 ملايين كراسة «بوكليت» لتغطية أعداد الطلاب فى كافة المتقدمين لأداء الامتحانات فى كل الشُّعب، سواء العلمى علوم أو العلمى رياضة أو الأدبى.
 
وقالت مصادر لـ«صوت الأمة»، أن من المتوقع أن تمنع هذه الإجراءات تسريب الأسئلة والغش الإلكترونى بنسب تتراوح ما بين 80% و90%، وأشارت إلى أن الدولة بكافة أجهزتها فى سباق لمواجهة الغش بجميع أنواعه، سواء كان الغش العادى والمتعارف عليه أو الغش الإلكترونى بواسطة أجهزة المحمول أو باستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
 
وفى هذا السياق قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن غرفة العمليات المركزية المخصصة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة سوف تحتوى على لجنة لرصد صفحات الغش الإلكترونى على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».
 
وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إنه تم حصر أعداد المقدرين الذين ستتم الاستعانة بهم خلال عملية التصحيح بالامتحانات والمقرر عقدها 4 يونيو القادم والانتهاء يوم 24 من نفس الشهر.
 
وأشار حجازى إلى أن نظام البوكليت لن يحتاج إلى زيادة فى عدد المقدرين مقارنة بالأعداد التى تشارك فى التصحيح كل عام، وأشار إلى أن هذا العام يشهد تصميم صناديق خاصة لاستيعاب حجم كراسات أسئلة البوكليت التى سيتم تظريفها وتأمينها بأكثر من طريقة لمنع تسريب أى أسئلة.
 
وعلى الجانب الآخر قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن توزيع أرقام جلوس امتحانات الثانوية على مدارس جمهورية مصر العربية سيكون فى يوم 15 مايو المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق