5 أسباب تمنع اتحاد الكرة من إعادة مباراة الزمالك والمقاصة

الإثنين، 17 أبريل 2017 08:00 ص
5 أسباب تمنع اتحاد الكرة من إعادة مباراة الزمالك والمقاصة
اتحاد الكرة
كتب - أحمد سمير

بعد رفض الزمالك خوض لقاء المقاصة بالدوري، وانهاء الحكم محمد فاروق للمباراة بعد الانتظار لمدة 20 دقيقة وفقاً للوائح. في التقرير التالي نرصد أبرز الاسباب التي تمنع اتحاد الكرة المصري من إعادة المباراة مرة أخرى..

نص اللائحة

تنص لوائح اتحاد الكرة علي توقيع عقوبات رادعة على الفريق المنسحب من اللقاء وهو الزمالك تتلخص في:

- خصم 3 نقاط من الزمالك.

- احتساب نتيجة اللقاء للمنافس «المقاصة» بنتيجة 2 / 0.

- تغريم الزمالك 200 ألف جنيه.

- تحمل الزمالك تكاليف كل ما يتعلق بالمباراة، من حقوق البث والرعاية.

الخوف من الأهلي

يخشي اتحاد الكرة التفكير في غعادة اللقاء، خوفاُ من رد فعل إدارة الاهلي، وهو الطرف غير المباشر في الأزمة نظرًا لأن اللقاء كان يجمع بين أقرب منافسين له على اللقب.

ثورة الشارع والاعلام

يرفض اتحاد الكرة المصري إعادة لقاء الزمالك والمقاصة مرة أخرى، خوفاً من الضغوط الإعلامية والجماهيرية، المتوقع زيادتها على الجبلاية بسبب القرارات المرتعشة.

هيبة اتحاد الكرة

من الصعب على اتحاد الكرة إعادة المباراة، خوفاً علي هيبته أمام الأندية، خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية بعد حكم الحل الأخير الصادر من القضاء الإداري.

الخوف من المصير

يخشي اتحاد الكرة الخوف من المصير المجهول كما حدث في السابق، بعد أزمة مباراة الأهلي وغزل المحلة الشهيرة، والتي احتج فيها الأحمر على تغيير حكم المباراة إبراهيم النادي لقراره باحتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي والعدول عنه ليتحسب تسللا على حسام حسن؛ لتصل الأزمة إلى انسحاب الأهلي من المباراة وتقديم صالح سليم استقالته، قام عبد الأحد جمال الدين، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الأسبق، في مايو عام 1988 بحل اتحاد الكرة المنتخب، برئاسة حسن عبدون، وتكليف إبراهيم الجوينى برئاسة لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الكرة بالجبلاية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق