وزير التعليم: نعمل مع أجهزة الدولة لتصميم أفضل نظام تغذية مدرسية

الأحد، 16 أبريل 2017 10:08 ص
وزير التعليم: نعمل مع أجهزة الدولة لتصميم أفضل نظام تغذية مدرسية
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كتبت - ريم محمود

 
            
أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن بعض الإجراءات الهامة التي قام باتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أكد الوزير في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أنه قام بتغييرات هامة في مواقع القيادة داخل ديوان الوزارة وفي المحافظات والعمل جاري في هذا الاتجاه لتحسين كفاءة العمل وتقديم خدمات أفضل لمجتمع التعليم.
 
 كما قام بترقيه أكثر من 123000 معلم من دفعة 2008 إلى جانب ترقية الباقي من عدد 516000 من المعلمين، مؤكدا أن الوزارة تعمل الآن على حل مشكلة المعلمين المغتربين 2900 في مسابقات الـ 30000 معلم بالاضافة إلى حل مناسب لمشكلة التعريب في مدارس اللغات.
 
وقال شوقي، إن أن الوزارة قامت بإعادة عدد كبير ممن تم إنهاء انتدابهم في الإدارة المركزية للمتابعة، متابعا: قمنا أيضا بتثبيت الآلاف من المعلمين المساعدين (2014-2016)، ونقوم حاليا بالتعاون مع مجلس الدولة ومجلس الوزراء لايجاد حلول لتثبيت باقي المعلمين المساعدين (2008-2013) ونبحث حلولا لشرط محو الأمية للمعلمين المساعدين.
 
وأشار الوزير إلى استجابته لطلبات أولياء الأمور في قضية الترم المنتهي، وجدول امتحان الثانوية العامة والتدريب على نظام البوكليت.
 
وأكد أن وزارة التربية والتعليم تعاقدت مع جهات سيادية لطباعة وتأمين امتحانات الثانوية العامة وتأمين اللجان.
 
وعن التغذية المدرسية قال الوزير: نعمل مع أجهزة كثيرة في الدولة على تصميم نظام أفضل للتغذية المدرسية للعام القادم.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق