المصريون غلابة أمام «سمك الحكومة».. طوابير المجمعات الاستهلاكية تكشف مدى ارتفاع أسعار «فوسفور الشعب» بالأسواق.. والبلطي يسجل 35 جنيها لدى التجار.. ومواطنون يطالبون بزيادة الكميات المطروحة

الأحد، 16 أبريل 2017 06:30 ص
المصريون غلابة أمام «سمك الحكومة».. طوابير المجمعات الاستهلاكية تكشف مدى ارتفاع أسعار «فوسفور الشعب» بالأسواق.. والبلطي يسجل 35 جنيها لدى التجار.. ومواطنون يطالبون بزيادة الكميات المطروحة
سمك _ صورة أرشيفية
كتب محمد محسوب - تصوير هشام سيد

تواصل الحكومة طرح الأسماك بالمجمعات الاستهلاكية، بأسعار منخفضة للمواطنين، وخاصة بعد الارتفاع الشديد الذي شهدته أسعار الأسماك مؤخرا .

«صوت الأمة» تجول ورصد عملية طرح وبيع الأسماك داخل عدد من المجمعات بالقاهرة والجيزة، التي إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لشراء الأسماك منذ اليوم الأول لطرحها.

الأسماك التي طُرحت بناء على البروتوكول الموقّع بين الهيئة العامة للثروة السمكية بوزارة الزراعة، وشركة تسويق الأسماك، تمثلت في بلطي نمرة واحد بـ18 ج، طبارة نمرة واحد 33.50 ج، طبارة نمرة 2 بـ33 ج، بوري نمرة واحد 36 ج، بوري نمرة 2 بـ35 ج، مبروكة عادي نمرة 1 بـ14 ج، مبروكة فضي 8.50، بالإضافة إلى أسماك القراميط.

وقال أحد المسؤولين بمجمع استهلاكي بالقاهرة لـ«صوت الأمة»، إن الأنواع التي طرحتها الحكومة بأسعار منخفضة وصلت إلى نصف ثمنها بالسوق الخارجي تشهد إقبالا كبيرا من جانب المواطنين، حيث تنفد الكميات بعد ساعات قليلة من الطرح.

وأضاف أن أكثر الأنواع إقبالا هو البلطي، نظرا لجودته وارتفاع سعره في السوق الخارجي، حيث يباع الكيلو الواحد منه بالسوق بـ35 جنيها، فيما تبيعه شركة تسويق الأسماك بـ18 جنيها للكيلو نمرة 1، وبـ17 جنيهًا عدد من 5 إلى 12 سمكة نمرة 2، ونمرة 3 بسعر 15 جنيهًا عدد من 12 إلى 20 سمكة، ونمرة 4 بسعر 6 جنيهات.

وتابع، أن الأسماك الأخرى التي تطرح بشكل مستمر فلا تشهد إقبالا كبيرا ولها زبونها -على حد وصفه- حيث تتمثل في أسماك دنيس بـ125 جنيها ومكرونة سويسي بـ60 جنيها، سردين مجمد 18 جنيها، مكريل 30 جنيها، رنجة 32 جنيها، ثعابين السمك بـ120 جنيها فيليه أبيض بـ38 جنيها، بالإضافة إلى شوربة أكياس بـ30 جنيها.

وأكد مواطنون لـ«صوت الأمة»، أن الأسماك المطروحة بالمجمعات جيدة للغاية وأسعارها منخفضة إذا ما قورنت بالسوق الخارجي، مطالبين بضخ كميات أكبر من الأسماك.

في السياق ذاته أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين، أنه ستتم زيادة الكميات المطروحة من الأسماك خلال اليومين المقبلين، نظرا لاحتفالات أعياد الربيع وشم النسيم، وخاصة في ظل الإقبال الشديد الذي تشهده أسواق الأسماك خلال الفترة الحالية من العام. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق