صحة الفيوم: 29 وحدة بدون أطباء.. وعجز في تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية

السبت، 15 أبريل 2017 09:29 م
صحة الفيوم: 29 وحدة بدون أطباء.. وعجز في تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية
الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارى الصحة بالفيوم
مصطفى منسى

قال الدكتور هشام الشناوي، وكيل وزارى الصحة بالفيوم: «هناك عجز في 29 وحدة صحية  بالمحافظة  من بين 175 وحدة صحية فى المحافظة ويتم سد هذا العجز باسناد الوحدات الخالية من الأطباء إلى اقرب طبيب في الوحدة الصحية المجاورة»، مشيرًا إلى حاجة مديرية الصحة بالفيوم  لقوى بشرية من أطباء التكليف لسد هذا العجز، وخاصة في التخصصات الأتية، التخدير، والعناية المركزة، والجراحة العامة، وجراحة الاوعية الدموية، والمخ والأعصاب.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده  مع الاعلاميين والصحفيين بالمحافظة، اليوم السبت.
 
وأكد «الشناوي»، أن مديرية الصحة سوف توقع  في الأيام المقبلة، بروتوكولاً مع جامعة الفيوم، وكلية الطب والتامين الصحي، لسد العجزفي هذه التخصصات كما يشمل البروتوكول تحويل الحالات بين المستشفيات الجامعية، والتامين الصحي ومستشفيات وزارة الصحة، بما يتيح تحقيق افضل خدمة صحية للمواطنين في الفيوم.
 
وأشار «الشناوي»، إلى إنه في اطار تحقيق الانضباط في العمل بالمستشفيات، تم مضاعفة عقوبة الطبيب الذي يتغيب عن عمله من ثلاثة أيام خصم إلى 10 أيام بالإضافة إلى نقله من المستشفى الذي يعمل به إلى مستشفى آخر.
 
وأكد أن مديرية الصحة، تقوم بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، في المحافظة لفحص عينات الوجبات المدرسية، التي يتم توزيعها على تلاميذ المدارس، واخذ عينات منها وارسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها مؤكدًا أن جميع العينات جاءت سليمة.
 
وأكد «الشناوي»، أن المديرية ستقوم خلال الستة أشهر المقبلة بفحص جميع مواطني الفيوم، في إطار حملات الكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية، وإنه تم خلال العام الماضي علاج  16 ألف حالة في الفيوم، مشيرًا إلى أن جميع الحالات الإيجابية تم منحها خطابات إلى الجهة المسئولة عن منحه العلاج، والذي يتطلب فقط الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة، وبمجرد صدورة يحصل على العلاج فورًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق