تعرف على أفضل الأماكن لقضاء «شم النسيم» في الإسكندرية

الأحد، 16 أبريل 2017 08:00 ص
 تعرف على أفضل الأماكن لقضاء «شم النسيم» في الإسكندرية
شم النسيم بالاسكندرية
كتب - محمد صابر

 
يحتفل المصريون خلال هذه الأيام باعياد شم النسيم التي  تتجه فيها  أغلبية الأسر إلى الحدائق والمتنزهات  للاحتفال بها، وتأتي محافظة الإسكندرية، أولى المقاصد التي  يتم الإتجاه إليها والتي تحظى بوجود العديد من الأماكن والمتنزهات.
 
 «صوت الأمة»، ترصد أبرز المناطق التي يمكن الاختيار بينها لقضاء إجازة شم النسيم في محافظة الإسكندرية.
 
وفي مقدمة هذه الأماكن تأتي  حدائق قصر المنتزه، ويقع  في شرق الإسكندرية، ومن أهم الأماكن التي يذهب إليه الجميع بالأخص فى شم النسيم، وهى عبارة عن مجموعة هائلة من الجناين ويوجد غابة من الأشجار والمطاعم وقصر المنتزة والبحر.
 
جناين المعمورة، هي أيضًا بالقرب من المنتزة  تطل على البحر لذلك تتوافر بها أنشطة مثل ركوب  «البيتش باجى»، ملاهى.
 
قلعة قايتباي، من أفضل الأماكن السياحية بالإسكندرية، وتقع في الغرب على الكورنيش مباشرًا والمنطقة المحيطة بالقلعة مفتوحة على مدار اليوم .
 
حدائق انطونيادس، هي حدائق سياحية لها تاريخ، يعود بنائها إلى عصر البطالمة، ثم شهدت تطورًا كبيرًا في عهد محمد علي، وبها قصر عملاق له كان يستقبل به كبار الزوار من ملوك وزعماء العالم وقتها، وتقع الحدائق بمنطقة سموحة، كما أن بها زهور نادرة و نافورة عملاقة. 
 
حديقة الحيوان، وهي تقع في وسط الإسكندرية، وبرغم من قلة عدد الحيوانات بداخلها، ولكنه مازالت من أهم اماكن قضاء الإجازات وبالأخص في شم النسيم.
 
سيتي سنتر و داون تاون، هما موجودان على بداية الطريق الصحراوي الإسكندرية، في المقابل من بعضهما البعض، ويحتوي على مجموعة من المحلات ذات الماركات العالمية سواء للمتاجر الغذائية أو للملابس.
 
سان ستيفانو، وهو من أشهر المولات بالإسكندرية، وبه دار سينما كبيرة تحتوي على 10 صالات، كما أنه يحتوي على عدد هائل من المحال سواء المطاعم ومحال الملابس. 
 
جرين بلازا، هى أيضًا من أكبر المولات هناك، ويتميز بالعديد من محال الطعام المتنوعة الشرقي والغربي، ويفضله الأسر، لأن به مدينة ملاهي للأطفال.
 
محطة الرمل، حيث توجد بها الكثير من دور السينما والمولات الكبيرة، وبعض من الحدائق الخضراء وبعض الشوارع التجارية الكبيرة.
 
وعلى جانب آخر، عقد محافظ الإسكندرية، اجتماعًا موسعًا بجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، لعرض استعدادات جميع أجهزة المحافظة، لاستقبال أعياد شم النسيم ، لرفع  كافة الخدمات ومتابعة أداء جميع المرافق.
 
خاصة أن الإسكندرية، تشهد إقبالاً كبيرًا من مواطني الثغر، وتستقبل أعدادا هائلة من الزائرين، وذلك بما يكفل توفير جميع وسائل الراحة والأمان وكي تكون الإسكندرية، في أبهى صورة لها لاستقبال ضيوفها من كافة المحافظات.
 
وأوضح «سلطان»، أن غرفة عمليات المحافظة، منعقدة بشكل دائم ومستمر على مدار اليوم، لاستقبال جميع شكاوى المواطنين أو أي بلاغات للتعامل الفوري معها، ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة.
 
وأكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، على أنه يتم مراقبة الأغذية وأخذ عينات لتحليلها من أماكن تصنيع وتخزين وبيع الفسيخ وايضًا رش الحدائق والمنتزهات ضد الحشرات الطائرة بداية من اليوم السبت، والاهتمام بنظافة المتنزهات العامة، وتكثيف أخذ العينات من حمامات السباحة وشبكات مياه الشرب للتأكد من صلاحيتها.
 
وشدد على توافر مصل «بوتيوليزم»، لمواجهة حالات التسمم المحتملة  والتنسيق الدائم مع قسم السموم بالمستشفى الرئيسى الجامعي وتوفير سيارات إسعاف بـ 9 نقاط تمركز شاطئية و 4 نقاط تمركز بحدائق المنتزه، والحديقة الدولية، والنزهة، وانطونيادس، وذلك لسرعة التدخل لإسعاف أي حالة مصابة في أقصر وقت ممكن. 
 
شم النسيم بالاسكندرية (1)
 
شم النسيم بالاسكندرية (2)
 
شم النسيم بالاسكندرية (3)
 
 
شم النسيم بالاسكندرية (8)
 
شم النسيم بالاسكندرية (9)
 
شم النسيم بالاسكندرية (10)
 
شم النسيم بالاسكندرية (11)
 
شم النسيم بالاسكندرية (12)
 
شم النسيم بالاسكندرية (13)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق