رضا حجازي يسابق الزمن استعدادا لامتحانات الثانوية.. وصبري عبادة ينقلب على مبادئه

السبت، 15 أبريل 2017 02:33 م
رضا حجازي يسابق الزمن استعدادا لامتحانات الثانوية.. وصبري عبادة ينقلب على مبادئه
الدكتور رضا حجازي
كتبت- ريم محمود ومنال القاضى

استعد قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي، بشكل متميز، لخوض امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها 4 يونيو المقبل، والانتهاء منها 24 من الشهر نفسه، حيث كثف «حجازي» اجتماعاته مع مستشارين المواد لوضع آليات جديدة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة وتشكيل فرق لمكافحة الغش الإلكتروني، بالإضافة إلى تشكيل إدارات كاملة للعمل على مواجهة الأزمات خلال امتحانات الثانوية العامة.
 
كما انتهى «حجازي» أيضا، من التنسيق الكامل مع الجهات السيادية لتأمين امتحانات الثانوية العامة، وكذلك العمل على الانتهاء من تسجيل الاستمارات الورقية لطلاب الثانوية العامة لتمكنهم من أداء الامتحانات.
 
كما يسعى إلى تقديم النصائح المستمرة للطلاب ونصيحتهم أنهم يهتموا بالإجابات الجوهرية، بدلا من الحفظ والصم خاصة أن آليات التصحيح الجديدة للثانوية العامة تبعد عن الالتزام الكامل بالإجابة النموذجية وتهتم بالإجابة الجوهرية.
 
على الجانب الآخر، الشيخ صبري عبادة، مستشار وزير الأوقاف لشئون المديريات والملقب بـ«صاحب الصوت العالي»، أصبح الذراع اليمنى للوزير، بعدما كان منقلبا عليه في بداية الأمر، حيث هاجم صبري عبادة، مختار جمعة، مستخدما ألفاظ غير لائقة، ولكن نجح وزير الأوقاف في احتوائه، حتى أصبح مستشارا الوزير لشئون المديريات، وظهر مؤخرا في ثوب المتحدث الرسمي لوزارة الأوقاف.
 
وفي وقت سابق، طالب وزير الأوقاف، «عبادة»، بأن يتراجع عن فكرة ترشيحه في البرلمان بالدورة الأولى، إلا أنه رشح نفسه في الانتخابات التكميلية ضد محمد حبيب، على مقعد وزير التموين، علي مصيلحي، في دائرة أبو كبير بالشرقية، ما دفع قيادات الوزارة بالشرقية، أن ترفع دعوى قضائية ضده بالسب والقذف، وهو ما أدى إلى إحالته للمحكمة التأديبية.
 
وهذه لم تكن السقطة الأولى لـ«عبادة»، حيث سب الدكتور محمد العجمي، وكيل أوقاف الإسكندرية، في وقت سابق، حينما كان وكيل أوقاف أسيوط، وتدخل الوزير وأجرى جلسة صلح بينهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق