البحيرة تتجمل لاستقبال احتفالات شم النسيم

السبت، 15 أبريل 2017 11:24 ص
البحيرة تتجمل لاستقبال احتفالات شم النسيم
اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة
كتب- عصام النجار

تجملت محافظة البحيرة بجميع مدنها لاستقبال شم النسيم وهو ما رصدته «صوت الأمة» فى جولة لها لمراقبة ماتم من استعدادات بالحدائق والمتنزهات والنوادي الاجتماعية بمحافظة البحيرة، بداية من اليوم لاستقبال آلاف المواطنين للاحتفال بأعياد شم النسيم.

 

تشهد مدن رشيد، وإدكو، والمحمودية، والرحمانية، وشبراخيت، استعداتها لاستقبال توافد المواطنين للاحتفال بأعياد شم النسيم، وتم اختيار هذه الأماكن لوجود موقعهم على نهر النيل من خلال الرحلات النيلية بالمراكب وركوب الخيل بقناطر إدفينا والتنزه على شاطئ كورنيش رشيد، وتناول وجبات الإفطار والغذاء المكونة من البيض الملون والملانا والخس والبصل والتونة والرنجة والفسيخ والسردين.

 

وأكد اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة، أنه تم الاستعدادات من قبل الأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتأمين احتفالات أعياد شم النسيم، من خلال نشر التعزيزات الأمنية بالميادين العامة والحدائق والمتنزهات، لضبط الحالة الأمنية ومنع حالات التحرش وضبط الخارجين عن القانون.

 

كما أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أى حالات طارئة خلال الاحتفالات، من خلال زيادة عدد عربات الإسعاف وزيادة الأدوية ومستلزمات الطوارىء بالمستشفيات.

 

وأكد الدكتور جاد الله الخولى، مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، حول استعدادات مديرية الطب البيطرى بالبحيرة، بأعياد شم النسيم  واستمرار تواجد فريق غرفة العمليات بالمديريه خلال عطلة شم النسيم لتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

 

وأضاف: قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة فى مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة وسحب عينات منها وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

 

وشدد «الخولى» بالتنبيه على مديري الإدارات البيطرية كل بدائرة مركزة بالإشراف على جميع الأعمال بصفة شخصية تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

وأكد صبري عبد المقصود، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، استعدادات المديرية باحتفالات أعياد شم النسيم، بعمل حملات تموينية لتمشيط الأسواق وضبط الأسماك المملحة غير الصالحة والمنتهية الصلاحية المرور على المحلات للتأكد من صلاحية المعروض ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي وسحب عينات من السلع المعروضة وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة سردين، ملوحة، فسيخ، معلبات، وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال وجود مخالفات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة