3 أسباب وراء انهيار ألعاب الصالات بالزمالك.. تعرف عليها!

السبت، 15 أبريل 2017 06:00 ص
3 أسباب وراء انهيار ألعاب الصالات بالزمالك.. تعرف عليها!
صورة فريق كرة اليد بالزمالك
كتب أحمد سمير

نتائج سلبية قدمتها حتى الآن فرق الصالات بالألعاب الجماعية داخل القلعة البيضاء الموسم الجاري، بعد أن كانت تمثل طوق النجاة في السنوات الأخيرة، لإدارة وجماهير الزمالك للتتويج بالبطولات في ظل انكسارات فريق الكرة بالدوري.

الزمالك خرج خالي الوفاض، دون الحصول علي أي بطولة في لعبة الكرة الطائرة علي مستوي فريق الرجال، بعد خسارة لقب الدوري والكأس لصالح طلائع الجيش، وعدم الاشتراك في بطولة الأندية الأفريقية التي توج مؤخراً بلقبها الأهلي في تونس.

وعلي مستوي كرة اليد، خسر الزمالك لقب السوبر الإفريقي أمام الأهلي منذ أيام، وقبلها ودع بطولة الأندية الأفريقية ببوركينا فاسو أكتوبر الماضي أمام الترجي التونسي، وخسر في دور الـ8 بكأس مصر أمام سبورتنج، وتراجعت بنسبة كبيرة فرصة في الدوري المحلي بعد اتساع الفارق مع الأهلي لـ6 نقاط قبل نهاية المنافسة بـ4 أسابيع.

وفي كرة السلة خسر الزمالك لقب الدوري المرتبط لصالح الأهلي، ومازالت فرصته موجودة للحصول علي دوري السوبر وكأس مصر، بالرغم من صعوبة المنافسة، لتواجد فرق الأهلي وسبورتنج الأوفر في عدد لاعبي الخبرة والجاهزية الفنية.

في التقرير التالي نرصد أبرز أسباب السقوط المتتالي للزمالك في ألعاب الصالات.


الكرة الطائرة

فشلت إدارة الزمالك في تدعيم صفوف الفريق الموسم الجاري بعدد من اللاعبين السوبر، علي عكس الأهلي الذي ضم 3 عناصر يمثلون القوام الأساسي لمنتخب مصر، عبد اللطيف عثمان ومحمد عبد المنعم من صفوف القلعة البيضاء، ومحمد عادل من سموحة بعد عدم نجاح  الإدارة في شراء اللاعب من نادي سموحة السكندري.

كما فشلت إدارة الأبيض في التجديد لنجم الفريق الدولي أحمد يوسف والذي انتقل لصفوف طلائع الجيش.


كرة اليد

شهدت لعبة كرة اليد في الفريق الأول رجال بالزمالك تراجعا كبيرا الموسم الحالي، بسبب احتراف محمد ممدوح هاشم بالدوري الفرنسي، وهو أحد عناصر القوة الضاربة بالمنتخب الوطني، ولم تتمكن إدارة النادي من إيجاد البديل.

كما كانت إصابة أحمد الأحمر خلال الشهور الأخيرة، بمثابة الصدمة لعشاق كرة اليد بالقلعة البيضاء، نظراً للفارق الفني الذي يصنعه دائماً أمام أغلبية المنافسين لصالح الأبيض.

وفشلت الإدارة في دعم صفوف الفريق قبل بداية الموسم بعدد من العناصر الدولية، خاصة في ظل تقدم العمر بعناصر الخبرة مثل محمد عبد السلام ريشة، وحسن يسري..

 

كرة السلة

لم يكن فريق كرة السلة بالزمالك أوفر حظاً في التدعيمات عن فرق الصالات الأخرى بالنادي قبل بداية الموسم، خاصة بعد رحيل عدد من النجوم خلال المواسم الأخيرة مثل وائل بدر أحد أفضل لاعبي مصر خلال الـ10 سنوات الماضية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق