بين السخرية والحقيقة المرة.. 5 سيناريوهات سوداء تنتظر الزمالك إذا سقط أمام المقاصة

السبت، 15 أبريل 2017 10:00 ص
بين السخرية والحقيقة المرة.. 5 سيناريوهات سوداء تنتظر الزمالك إذا سقط أمام المقاصة
مرتضي منصور
كتب أحمد مسعود

يلتقي الزمالك بقيادة مديره الفني الجديد البرتغالي إيناسيو، نظيره مصر المقاصة، بقيادة إيهاب جلال، المدير الفني للفريق الفيومي، في السابعة مساء غد الأحد، ضمن مؤجلات الجولة 22 من الدوري الممتاز على استاد بتروسبورت.

المباراة كان مقررًا إقامتها اليوم السبت، لكن الأمن رفض إقامتها لتزامنها مع أعياد سبت النور، وقرر تأجيل المباراة للأحد.

يدخل الزمالك المباراة وهو في موقف حرج بعد سقوطه في فخ الهزيمة، آخر 4 مباريات في واقعة لم تحدث للفريق منذ 50 عاما، حيث لم يتمكن حتى من إحراز هدف واحد خلال المباريات الأربعة، لذلك تعيش جماهيره حالة من القلق خوفا من هزيمة الفريق في المباراة الخامسة لتكون المرة الأولى في التاريخ.

الغريب أن الـ4 مباريات بدأت بالهزيمة أمام مصر المقاصة عندما فاز الأخير بهدف في المباراة الشهيرة والتي طالب فيها الزمالك بركلة جزاء صحيحة، وانفجرت بعدها الأحداث بين مرتضى منصور، رئيس النادي الأبيض ولجنة الحكام، لكن بعدها سقط الزمالك من جديد أمام الشرقية، وسموحة، وإنبي، في صدمة غير متوقعة لجماهيره.

لكن ماذا لو جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن الزمالكاوية وسقط الفريق في الهزيمة الخامسة، سيناريوهات لحظات ما بعد المباراة ترصدها «صوت الأمة» في السطور التالية..


الزمالك يدخل التاريخ

سيكتب لاعبو الفريق الأبيض تاريخا جديدا للزمالك ولكنه سيكون تاريخا أسود، لأنها ستكون المرة الأولى التي يسقط فيها الزمالك في فخ الهزيمة 5 مباريات متتالية، لا سيما أن انتهت دون أن يحرز الزمالك أي هدف في اللقاء.


المقاصة يتحول لعقدة

سيتحول فريق المقاصة لعقدة للزمالك، ليس فقط لأن الأبيض لا يستطيع الفوز عليه، ولكن أيضا لأن الزمالك لم يتمكن من الفوز على أي فريق في الدوري منذ مباراة الدور الأول والتي خاضها الفريقين يوم 3 مارس الماضي.


كوميكس الأهلاوية

لا ينتظر جماهير المنافس التقليدي للزمالك كثيرا من أجل إطلاق الكوميكس الساخر من هزيمة الأبيض، لكن هذه المرة سيكون «التحفيل» بزيادة، لاسيما أنها ستكون هزيمة تاريخية وفضيحة بكل المقاييس.

إيناسيو

رغم أن رئيس النادي مرتضى منصور، أكد عدم إقالة المدير الفني الجديد للزمالك البرتغالي، إيناسيو حتى نهاية الموسم، وتخليه عن فكرة التعامل بالقطعة مع المدربين، لكن رد فعل رئيس الزمالك بعد المباريات خارج نطاق التوقعات لذلك سيكون إيناسيو مهددا بالإقالة.


الزمالك والمربع الذهبي

من الطبيعي أن يكون الزمالك منافسا على القمة، إن لم يأخذ اللقب، لكن أن يكون طموح الزمالك لا يتعدى المنافسة على المربع الذهبي فهذا هو الشيء غير الطبيعي، وهو ما سيحدث.

الزمالك الآن في المركز الرابع بالتساوي مع سموحة بـ40 نقطة، وفي حال الهزيمة سيخرج الأبيض من المربع الذهبي وسيكون هو أقصى الطموح، بعدما كان يحاول حتى الوصول للمركز الثاني للعب في بطولة دوري الأبطال الإفريقي الموسم المقبل. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق