حسام القباني: علاج 2800 مريض بالسرطان بمستشفى شفا الأورمان في 11 شهرا

الخميس، 13 أبريل 2017 12:25 م
حسام القباني: علاج 2800 مريض بالسرطان بمستشفى شفا الأورمان في 11 شهرا
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب- محمد محسوب وتصوير - صلاح الرشيدي

قال المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، إن مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان، نجح في علاج 2800 مريض خلال 11 شهرا فقط، موضحا أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المستشفى بلغت مليار ونصف جنيه.
 
وأضاف «القباني»، خلال فعاليات توقيع وزارة التضامن، لعقد المرحلة الثانية من مستشفى شفاء الأرومان بالأقصر، بمقر الوزارة، بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن استكمال هذا المشروع ضرورة لخدمة أهالي الصعيد غير القادرين وخاصة في المحافظات الجنوبية مثل سوهاج وقنا والأقصر وأسوان والتي يمثل سفر الكثير من مرضى السرطان مع أقاربهم إلى القاهرة للتشخيص والعلاج عبء ومعاناة مادية ونفسية كبيرة ما يدفع البعض إلى تأخر التشخيص وعدم استكمال العلاج وبخاصة غير القادرين.
 
من جانبه، قال حسين شكري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الشفاء، إن هدفنا هو صعيد بلا سرطان حيث نهدف إلى بناء مدينة طبية كاملة الخدمات وتحتوي على كل ما يلزم لتطوير الخدمة للمريض والوصول إلى نسبة الشفاء العالمية المرجوة.
 
وأضاف «شكري»: «تحقق الجزء الأول من الحلم واستكمالا لتحقيق الرؤية المستقبلية ستشمل بالإضافة إلى إنشاء المبنى الجديد للمستشفى إنشاء مركزا للأبحاث ومعهدا للتمريض ومركزا لتدريب العاملين وإنشاء قاعة مؤتمرات وقسم للطوارئ بالإضافة إلى توسعة قسم الآشعة العلاجية وتطوير الخدمات التمريضية».
 

 
 
 
تصوير صلاح الرشيدى (4) copy

تصوير صلاح الرشيدى (6) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (7) copy
 
تصوير صلاح الرشيدى (8) copy

تصوير صلاح الرشيدى (9) copy
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة