«أمهات مصر» يتجادلن حول الكتاب المدرسي.. 80% منهن: يجب الاعتماد على الكتب الخارجية

الأربعاء، 12 أبريل 2017 04:00 م
«أمهات مصر» يتجادلن حول الكتاب المدرسي.. 80% منهن: يجب الاعتماد على الكتب الخارجية
كتب مدرسية
كتب- ريم محمود

أجرت حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية استطلاع رأي على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وذلك تحت عنوان «الوزير يسأل ولي الآمر.. محتاج إيه؟»، وتتضمن الاستطلاع الاختيار ما بين الكتب المدرسية والكتب الخارجية.
 
وقال خالد صفوت المسؤول عن الحملة، إن 80% من استطلاع الرأي، كانت نتيجته اختيار الكتاب الخارجي ولكن تعددت مطالبهن بتطوير كتاب الوزارة، حيث قالت إيمي النجار أحد أولياء الأمور إنه لا بدَّ من تطوير كتاب الوزارة وتدريب المعلمين على المناهج بالإضافة إلى إدخال التكنولوجيا.
 
بينما اقترحت راندا محمد أن يتم الاستعانة بالكتاب الخارجي ولكن بمساعدة الوزارة قائلة: «نختار الكتاب الخارجي بمساعدة وزارة التربية والتعليم وتكون رخيصة شوية وبكده بقي نقلل مصاريف المدرسة»، في حين أن نجلاء فتحى أحد أولياء الأمور المشاركين في استطلاع الرأي قالت إنه لا بدَّ من تطوير كتاب الوزارة قائلة: «أولياء الأمور مضطرين يدفعوا مصاريف المدرسة بناخد كتب عبارة عن طلاسم مش بتتفتح غير عشان الامتحانات إلى في آخر الكتاب ومضطرين نشتري كتب خارجية عشان الولاد يذاكرو منها ويحلو تمارين ومضطرين ندخل الولاد دروس خصوصيه لشرح المنهج».
 
كما اقترحت نشوى محمد، أن يكون كتاب الوزارة واحد فقط طوال العام قائلة: «مش شرط كتاب لكل ترم وتكلفة في الطباعة ليه ميبقاش كتاب واحد بس طول السنة والطالب يحافظ عليه»، وقالت منى ذكى ولي أمر طالب آخر: «نحن نحتاج إلى كتاب الوزارة بما يحتويه من معلومات وتمارين ويتم إعداده من قبل خبراء يناقشون محتوياته بما يناسب عقل الطالب، إحنا عاوزين كتاب شامل جامع مانع من الاحتياج للكتاب الخارجي أي نرجع لكتاب الوزارة مكانته يبقى كتاب محترم وقيم ولا يمكن الاستغناء عنه يبقى مرجع للجميع ونفتخر أنه مقدم من الوزارة أي يمثل الوزارة باكملها ونتمنى أن يوخذ هذا الكلام بعين الاهتمام».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق