وزير الداخلية لنظيره الليبي: مستعدون لتدريب الكوادر الشرطية لديكم (صور)

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 06:38 م
وزير الداخلية لنظيره الليبي: مستعدون لتدريب الكوادر الشرطية لديكم (صور)
جانب من اللقاء
كتبت - دينا الحسيني

استقبل مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، الدكتور العارف صالح الخوجة وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية الذي يزور البلاد حاليا.

وتقدم الوزير الليبي في مستهل اللقاء بخالص تعازيه في ضحايا الأحداث الإرهابية الأخيرة، مؤكدا تضامن بلاده الكامل مع مصر في حربها ضد الإرهاب والتطرف وتقدير بلاده الكامل للدور المحوري الذي يضطلع به رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين يواجهون الإرهاب ويتصدون له ببسالة نادرة زودا عن المنطقة بأسرها.

وأشار إلى تطلع وزارة الداخلية الليبية إلى المزيد من الدعم الأمني المصري، لمواجهة ما تفرضه المرحلة الراهنة من تحديات ومخاطر، معربا عن رغبته في الاستفادة من خبرات وزارة الداخلية المصرية في مجال تدريب كوادر الأمن الليبية ورفع كفاءتهم ليتسنى لهم الاضطلاع بالمهام الأمنية المتزايدة الملقاة على عاتقهم.

كما أشار إلى ضرورة مواصلة التفاعل بين وزارتي الداخلية المصرية والليبية خاصة في مجال تبادل المعلومات المتصلة بتحركات العناصر الإرهابية بهدف إحباط مخططاتهم الرامية لزعزعة الأمن والاستقرار في البلدين.

ومن جانبه أعرب  مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزير الداخلية الليبي، وأكد خلال اللقاء على موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن واستقرار الدولة الليبية ووحدة وسلامة أراضيها، كما رحب باضطلاع وزارة الداخلية المصرية بتدريب كوادر الشرطة الليبية على مختلف مجالات العمل الأمني انطلاقا من العلاقات الأخوية التي تربط بين شعبي البلدين، معربا عن اهتمامه بتوطيد ودعم علاقات التعاون مع وزارة الداخلية الليبية انطلاقا من الإيمان الكامل بأهمية دعم رسالة الأمن والاستقرار في الدول العربية الشقيقة التي ترسخ لفكرة الأمن القومي العربي الشامل.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية الراهنة مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية من خلال قنوات الاتصال المعنية.

unnamed (1)
 

 

unnamed
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة