نظافة القاهرة: توزيع 50 ألف كيس قمامة بالحدائق في احتفالات شم النسيم

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:45 م
نظافة القاهرة: توزيع 50 ألف كيس قمامة بالحدائق في احتفالات شم النسيم
المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة
كتب- ماجد تمراز

قال المهندس حافظ السعيد، رئيس هيئة النظافة والتجميل بمحافظة القاهرة، أنه تم التأكد من جاهزية الحدائق العامة والمتميزة والمتخصصة واستعداد الحدائق لاستقبال زوار يوم شم النسيم، لافتا إلى أنه تم توزيع 50 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق لجمع القمامة بها خلال يوم العيد لاستخدامها في تجميع مخلفات مأكولاتهم.
 
وأضاف رئيس هيئة النظافة والتجميل، أن الحدائق تفتح أبوابها لاستقبال الجمهور بدءا من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 11 مساء، مشيرا إلى أن المنطقة الشرقية يوجد بها 128حديقة عامة، و8 حدائق متخصصة، و3 حدائق متميزة، أما المنطقة الشمالية فيوجد بها 36 حديقة عامة، و5 حدائق متخصصة، و3 حدائق متميزة، ويوجد بالمنطقة الغربية 30 حديقة عامة، و9 حدائق متخصصة، وحديقة متميزة، وبالمنطقة الجنوبية 58 حديقة عامة، و10 حدائق متخصصة و6 حدائق متميزة.
 
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم التأكد أيضا من صيانة وجاهزية ألعاب الأطفال والملاهى الكهربائية والعادية وتوافر أطقم التشغيل والتأكد من عمل الصيانات المطلوبة لها وسلامة تشغيلها.
 
وأوضح أنه تم استعداد المسطح الأخصر على كورنيش النيل من الساحل وحتى حلوان والجزر الوسطى بالمحاور والطرق الرئيسية ب«العروبة، وصلاح سالم، الخليفة المأمون»، موضحا أنه تم الاطمئنان على قص النجيل وتقليم الأشجار واستكمال الأسوار ودهانها ورفع كفاءة دورات المياه.
 
وقال إنه تم التأكد من جميع الخدمات بالحدائق مثل الكافيتريات والكافيهات ومنافذ بيع الأطعمة وتوافر جميع المواد الغذائية والمشروبات والمثلجات بها وسلامتها وبأسعار معقولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق