نقابة الصيادلة: إجراءات ضد الشركات المخالفة لسحب أدوية «التول»

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 04:00 م
نقابة الصيادلة: إجراءات ضد الشركات المخالفة لسحب أدوية «التول»
نقابة الصيادلة
آية دعبس

قال الدكتور ثروت حجاج، رئيس لجنة الصيدليات في نقابة الصيادلة، إنه تم عقد الاجتماع الأول للجنة مع شركات التوزيع، لمناقشة آلية تنفيذ قرار وزير الصحة رقم 115 الخاص بغسيل الصيدليات من الأدوية منتهية الصلاحية.

وأضاف «حجاج»، في بيان، أنه تم الاتفاق على التطبيق الكامل للقرار الوزاري، والتزام جميع شركات التوزيع به، إضافة إلى الالتزام بنسبه 8% الواردة باللائحة التنفيذية، وسحب العبوات الكاملة والشرايط والأمبولات حسب شروط اللائحة التنفيذية.

وأوضح لجنة الصيدليات في نقابة الصيادلة أنه تم أيضًا الاتفاق على سحب أدوية شركات «التول»، التي تقوم الشركات بتوزيعها، وفي حال رفض أي منها أخذ أدويتها يتم إبلاغ النقابة وذلك لعمل اللازم ضدها، لافتا إلى أن المجتمعين وافقوا على عمل قائمة باسم المسئول عن كل شركة، في كل محافظة لسهولة تواصل النقابات الفرعية معه وتشكيل لجنة فرعية، والتواصل مباشرة معهم لحل أى عقبات تواجه آلية التنفيذ .

وأوضح رئيس لجنة الصيدليات، أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع بشكل دورى مع جميع شركات التوزيع، على أن يكون الاجتماع المقبل يوم 8 مايو المقبل، وتتواصل لجنة الصيدليات مع جميع شركات التوزيع بشكل منتظم لتذليل أية عقبات قد تواجه تنفيذ القرار.

حضر الاجتماع من النقابة العامة للصيادلة، كل من: الدكتور ثروت حجاج رئيس لجنة الصيدليات، الدكتور محمد العبد مقرر اللجنة، الدكتور حسن إبراهيم وكيل نقابة الصيادلة، الدكتور أحمد فاروق الأمين العام، الدكتور أحمد عامر الأمين العام المساعد للنقابة، الدكتور حسام حريرة أمين الصندوق المساعد، والدكتور عمرو زكريا، والدكتور فتح الله الشرقاوى، والدكتور محمد صلاح الدين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق