العضو المنتدب بـ CIAM: الشركة تدير أصولا بقيمة 10 مليارات جنيه

الأحد، 29 نوفمبر 2015 01:59 م
العضو المنتدب بـ CIAM: الشركة تدير أصولا بقيمة 10 مليارات جنيه
آية عبد الرؤوف

تتفاوض شركة «سى اى استس مانجمنت- CIAM» لإدارة صناديق استثمار جديدة معظمها صناديق أسهم مع عدد من المؤسسات المالية.

قال عمرو أبوالعينين، العضو المنتدب بـ«CIAM»، إن الشركة تدير، حاليًا، أصولًا بقيمة 10 مليارات جنيه تستهدف رفعها خلال الفترة المقبلة عبر إدارة عدد من المحافظ والصناديق الجديدة.

وأوضح أبوالعينين، أن شركته تتفاوض فى الوقت الراهن مع عدد من الجهات المصدرة لإدارة مجموعة من الصناديق تتنوع بين المتوازن والأسهم رافضًا الكشف عن أسمائها أو عددها.

أكد خلال مشاركته فى ورشة تعريف صناديق التأمين الخاصة على مزايا إسناد إدارة تلك الصناديق لجهات محترفة، أنه يتم التفاوض، حاليًا، مع عدد من تلك الصناديق لإدارتها أو إدارة جزء من محافظها الاستثمارية، لافتًا إلى أن حجم العائد الذى تحققه شركات الإدارة أعلى بنحو 1% بالنسبة لاستثمارات الدخل الثابت فى الودائع وشهادات الاستثمار والناتج عن عمليات المتاجرة فى أذون وسندات الخزانة بناءً على الدراسات التى تعدها الشركات، ويرتفع فى صناديق الأسهم فى المتوسط بواقع 1.5% عن مؤشرات البورصة.

أضاف أبوالعينين، أنه رغم الانتقادات التى وجهها بعض مجالس إدارات صناديق التأمين الخاصة لقرارات الهيئة العامة للرقابة المالية واللائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بالصناديق، فإن معظم تلك الصناديق ستسند أعمالها تباعًا لشركات إدارة فى ظل النتائج المحققة، مشيرًا إلى أنه لا داعى للتخوف، خاصةً أن شركات الإدارة لديها استراتيجيات استثمارية متنوعة توازن بين العائد والمخاطر.

وتدير شركة «CIAM» نحو 8 صناديق يبلغ حجم استثماراتها نحو 6 مليارات جنيه، اثنان منها دخل ثابت وصندوقان للأسهم أحدهما إسلامي، بالإضافة إلى 3 صناديق نقدية أحدها إسلامى وصندوق حماية رأس المال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق