وزارة السياحة الفلبينية: 56,081 ألف سائح سعودى زاروا مانيلا فى 2016

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 10:50 ص
وزارة السياحة الفلبينية: 56,081  ألف سائح سعودى زاروا مانيلا فى 2016
سياح - ارشيفية

كشفت وزارة السياحة الفلبينية عبر مشاركتها في معرض الرياض للسفر 2017 عن مبادراتها السياحية لتعزيز  استقطاب العائلات،الشباب والزوار من المملكة العربية السعودية  إلى ربوع الفلبين الساحرة ، و ذلك من خلال برامج السفر التي تنعم بها في 2017. حيث تقام فعاليات المعرض بنسخته التاسعة في الفترة ما بين 7- 10 أبريل2017 وذلك  في قاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية الرياض.
 
 من جانب آخر حضر هذا الحدث البارز العديد من محترفي قطاعي السفر و السياحة ،عامة الناس و الراغبين في معرفة المزيد عن وجهات السياحة المثيرة لهذه السنة المتاحة في معرض الرياض للسفر،وفي ذات السياق يهدف الوفد الفلبيني المشارك والذي يضم عدداً من أعضاء ادارة السياحة الفلبينية،خطوط باسيفيك الجوية،الخطوط الجوية الفلبينية،منتجعات شيريدان بالاوان وسفاري ترافيل الى تقوية العلاقات مع المواطنين السعوديين و المقيمين في الدولة و تزويدهم بالمعلومات المفصلة و ارشادهم الى المقاصد السياحية و مناطق الجذب المثالية في الفلبين.
 
من جانبه قال السيد رينالدو ل. تشينغ، مساعد وزير السياحة  الفلبيني : " أن معرض الرياض للسفر أثبت بجدارة  نجاحه  في جمع قادة السياحة الفلبينية مع المعنيين  في سوق السفر و السياحة السعودي فضلاً عن إيصال ما تقدمه الجهات العارضة إلى الجمهور، سيعاً منها على تسليط الضوء على  منتجاتها السياحية الجديدة ،عوامل المرح، المناسبات خاصة، و الحملات المصممة خصيصاً لزوار الشرق الأوسط ودول الخليج  ونوه تشينغ بقوله :مع تخطيطنا لعام مليئ بالأحداث الشيقة في 2017، فليس هناك وقت أفضل ممن مضى لزيارة الفلبين من الآن.
 
و بالاضافة الى مشاركة وزارة السياحة الفلبينية في معرض الرياض للسفر، فانها ستقوم بزيارة أهم شركاء المجال السياحي في الرياض لإجراء المقابلات و الاجتماعات مع رواد وكالات السفر و السياحة في الدولة للتركيز على أهم العروض التي تطرحها الفلبين إلى سياح المنطقة في كل عام . 
 
و قد شهدت الفلبين ارتفاعاً ملحوظا في عدد السياح القادمين من الشرق الأوسط في الأعوام الثلاث الماضية. ففي عام 2013 وصل عدد سياح الشرق الأوسط إلى 68,916 ألف زائر ،و قد ارتفع في2014  ليبلغ  76,163 ألف، و في 2016 استمر بالتزايد ليصل إلى 91,501  ألف زائر،و من ضمنهم 56,081 قادمون من المملكة العربية السعودية بارتفاع 10% مقارنة بالعام الفائت،علماً بأن الخليجيين لا يحتاجون  لطلب تأشيرة من أجل زيارة الفلبين .
 
و تتمتع الفلبين بأسواقها  المتنوعة ،شواطئها الهادئة، معالمها و أجوائها العائلية المناسبة،والتي جعلت منها خيار مثالي  للعديد من سياح الخليج.
و أعرب تشينغ عن سعادته لرؤية العديد من زوار المعرض وهم يكتشفون ما نزخر به من مناطق جذب سياحي جذابة ،جنباً إلى جنب مع مساعدتهم في التخطيط إلى رحلات السفر الى الفلبين ،المليئة بالاستجمام و الترفيه والتي تتحلى بطابع فلبيني أصيل، مع تعريفهم على جميع الخدمات السياحية المقدمة لهم خلال الشهور الصيفية القادمة.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق