«وزير الصحة» يصل للإسكندرية لزيارة مصابي حادث إنفجار الكنيسة المرقسية

الأحد، 09 أبريل 2017 05:18 م
«وزير الصحة» يصل للإسكندرية لزيارة مصابي حادث إنفجار الكنيسة المرقسية
تفجير الكنيسة المرقسية الإسكندرية
هيثم الشرقاوي

وصل الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إلى  محافظة الأسكندرية، وذلك للأطمئنان على مصابي الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم أثر انفجار جسم غريب داخل الكنيسه المرقسية بقسم العطارين بالأسكندرية.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن وزير الصحة والسكان، حريص كل الحرص على متابعة حالة المصابين بنفسه ، والتأكد من توافر الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.
 
وأشار  «مجاهد»، إلى إنه نظرًا لما تعرضت له البلاد من أحداث ارهابية مؤسفة، تم انعقاد غرفة أزمات علي مدار الساعة، بمديرية الصحة بالإسكندرية برئاسة الدكتور مجدى حجازي  وكيل الوزارة،  حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وأقسام الطوارئ .
 
 كما تم إتخاذ عدد من  الاجراءات منها توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية،  وتوافر كميات من أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية،  وزيادة أعداد الأطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ، وتوافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ والتأكد من وجود أطباء وفنيين الأقسام المعاونة  «الأشعة – المعمل – بنك الدم » خلال فترة رفع درجة الاستعداد  .
 
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،  أنه تم التأكيد على جاهزية كافة أجهزة قسم الطوارئ والأقسام المعاونة للعمل بكفاءة وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق، لحين انتهاء فترة رفع الاستعداد ، وتجهيز فرق للإنتشار السريع .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة