«بالم هيلز» توقع عقد تمويل ائتماني مشترك مع البنك الاهلى وأبو ظبى بـ 852 مليون جنيه

الإثنين، 10 أبريل 2017 10:30 ص
«بالم هيلز» توقع عقد تمويل ائتماني مشترك مع البنك الاهلى وأبو ظبى بـ 852 مليون جنيه
كتبت أسماء أمين

وقعت بالم هيلز للتعمير عقد تمويل ائتماني مشترك متوسط الأجل بـ852 مليون جنيه بغرض تمويل قطعة الأرض المستحوذ عليها من الحكومة بغرب القاهرة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها ، أن التمويل يتم بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وبنك أبوظبي الوطني بفائدة 1.5% فوق سعر كوريدور الإقراض المحدد بالبنك المركزي.

 

وأضافت الشركة أنه يتم سداد التمويل خلال 8.5 سنوات من تاريخ أول دفعة من التمويل.

 

وتعاقدت بالم هيلز مع وزارة الإسكان، في يناير الماضي، على قطعة أرض بمساحة 190 فداناً (نحو 768902 متر مربع) بمدينة 6 أكتوبر، وتبلغ القيمة الإجمالية للأرض نحو 1.87 مليار جنيه.

 

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم توجيه حصيلة القرض لتمويل المشروع السكني الذي تعتزم الشركة فتح باب الحجز والمبيعات به خلال الربع الثاني من 2017، موضحة أن القرض سيساهم في سداد جزء من مدفوعات الأرض المستحقة للحكومة، فضلا عن تكاليف الإنشاءات الخاصة بالمشروع ومصروفاته العمومية، وفقاً للبيان.

 

وقالت الشركة إنها مازالت ملتزمة بخططها لتخفيض الرافعة المالية وتحسين مركزها المالي عبر برنامج توريق محفظة أوراق القبض الأجلة بقيمة متوقعة تبلغ 2.5 مليار جنيه خلال فترة تتراوح بين سنتين وثلاث سنوات بدءاً من الربع الأول من العام الجاري.

 

وتابعت بأنه تم إتمام أول عملية توريق بقيمة 404 ملايين جنيه، ومن المقرر تدشين ثاني عملية خلال الربع الثاني من 2017.

 

ووقعت بالم هيلز، فبراير الماضي، اتفاقية تطوير مشترك بنظام الإيرادات، لمشروع عمراني متكامل بمحافظة الإسكندرية على مساحة 135 فداناً، لتكون أول شركة تطوير عقاري تنفذ مشروعات تطوير عقاري بالمحافظة.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق