دول مجلس التعاون الخليجي تدين تفجيرات السعف والصمت يخيم على قطر

الأحد، 09 أبريل 2017 03:26 م
دول مجلس التعاون الخليجي تدين تفجيرات السعف والصمت يخيم على قطر
مجلس التعاون الخليجي
أميرة عبد السلام

بيانات رسمية لإدانة التفجيرات الإجرامية التى ضربت الكنائس المصرية فى الاسكندرية و الغربية اليوم أصدرتها دول مجلس التعاون الخليجي معلنة تضامنها الكامل مع مصر فى مواجهة الإرهاب الأسود الذى يستهدف الوطن باستثناء قطر و التى لم تصدر أي تصريحات حتى الآن .

الكويت

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابى الذى استهدف كنيسة مار جرجس فى مدينة طنطا شمال القاهرة والذى أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت أكد فى البرقية عن استنكار بلاده وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامى الشنيع الذى استهدف أرواح الأبرياء الآمنين ووحدة المجتمع المصرى والذى يتنافى مع كافة الشرائع السماوية والقيم الإنسانية ووقوفها إلى جانب مصر الشقيقة وتأييدها لكافة الإجراءات التى تتخذها لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية الهادفة إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وجدد موقف دولة الكويت الثابت فى رفض الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ووقوفها مع المجتمع الدولى لمحاربته وتجفيف منابعه .. راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

كما بعث ولى العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسى أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته له ولأسر ضحايا الانفجار الإرهابى، راجيا للضحايا الرحمة ولذويهم جميل الصبر وحسن العزاء وللمصابين سرعة الشفاء والعافية.

وفى ذات السياق .. بعث الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تعزية مماثلة.

السعودية

أدانت وزارة الخارجية السعودية حادثى التفجير الإرهابى الذى استهدف فى كلٍ من كنيسة مارجرجس بطنطا ومحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وقالت الخارجية فى بيانها  أن المملكة تدين الهجوم الغاشم الذى استهدف الكنيستين اليوم الأربعاء، موضحة أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة تتنافى مع المبادئ الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة.

البحرين

أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة الهجوم الإرهابي الآثم الذي استهدف اليوم كنيسة مار جرجس بمدينة طنطا، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين من الأبرياء، مؤكدة تضامن مملكة البحرين مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله ودعمها التام في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات رادعة للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية عن بالغ التعازي والمواساة إلى جمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبًا وإلى أهالي وذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مشددة على أن هذا العمل الإجرامي لن ينجح أبدًا من النيل من وحدة المجتمع المصري وصلابته، وأن الشعب المصري الشقيق الذي كان وسيظل نسيجًا واحدًا قادر بتماسكه على دحر الإرهاب واستئصاله، وتجدد وزارة الخارجية موقف ممكلة البحرين الثابت الرافض للعنف والتطرف والارهاب ودعوتها إلى المجتمع الدولي لتوثيق التعاون وتعزيز الجهود الرامية إلى اجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها والقضاء على مسبباتها وتجفيف منابع تمويلها.

الإمارات

كما قدم كل من رئيس دولة الإمارات الشقيق الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان ورئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد أل مكتوم ووزير الخارجية محمد بن زايد أل نهيان تعازيهم للرئيس عبد الفتاح السيسى فى شهداء كنيسة مار جرجس بطنطا اليوم.

.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة