مفاجآة.. مكافآت المعلمين بناء على الأداء ولا رجوع للأقدمية أو الكادر الوظيفي

الجمعة، 07 أبريل 2017 01:05 م
مفاجآة.. مكافآت المعلمين بناء على الأداء ولا رجوع للأقدمية أو الكادر الوظيفي
مكافأت
كتب- ريم محمود

قالت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قانون التعليم قبل الجامعي في مرحلة المراجعة الآن.

وكشف صادر عن مفاجآت يتخللها هذا القانون من حيث المرتبات والمكافآت التي يحصل عليها المعلمين وخلافه، حيث أكدت مصادر بديوان عام الوزارة أن الفترة المقبلة ستتم بناء على أداء المعلم، قائلا: «اللي هيشتغل والتقييم بتاعه كويس هياخد فلوس ومكافآت وامتيازات أخرى واللي مش هيشتغل مش هياخد حاجة».

وأوضح المصدر أن ذلك سيتم بناءً على تقييمات من أداء الجودة والتقييم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي التابع للوزارة عن طريق لجان تقوم بتفقد المدارس على مستوى المحافظات وتقوم بعمل استطلاع رأي حول المدرسين وتعاملهم وأساليبهم في الشرح وهكذا.

وكشفت المصادر عن تفاصيل أخرى في هذه القضية التي يتبناها وزير التربية والتعليم للارتقاء بمستوى المعلم المصري ماديا واجتماعيا، حيث أكدت المصادر أن عنصر الأقدمية والكادر الوظيفي لم يكن لهما أي علاقة بهذه المكافآت ولكن سيكون الفيصل في ذلك هو أداء المعلم وأسلوبه في الدراسة وخلافه.

وأكدت المصادر أن الوزير لم يطالب بميزانية زيادة في الموازنة المخصصة للتعليم هذا العام حتى لا نثقل على الدولة في ظل هذه الظروف الاقتصادية ولكن يوجد حلول وبدائل أخرى يتم من خلالها إدخال مبالغ مالية تساعد في تطبيق هذه الإمكانية ومكافأة المعلمين المتميزين.

وفي ذلك السياق أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لـ«صوت الأمة»، أن قضية حقوق المعلمين وواجباتهم مهمة للغاية مؤكدا أن لابد أن تكون علاقة الدولة بالمعلم مبينه على أصول مؤكدا أن المعلم لابد أن يكون أعلى راتب في مصر.

وفي سياق متصل قالت المصادر لـ«صوت الأمة»، إن التعاون بين الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين سيكون مثمر خلال الأيام القادمة، حيث سيتم تدريب المعلمين على كيفية تحقيق متعة التعليم داخل الفصول، وكذلك تدريبهم على كيفية عودة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى وتحبيبهم في الدراسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق